كيف يساعدك عصير البرتقال فى التخلص من الدهون الحشوية؟

الجمعة، 30 أبريل 2021 05:00 ص
كيف يساعدك عصير البرتقال فى التخلص من الدهون الحشوية؟ البرتقال والدهون الحشوية
ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدهون الحشوية أمر مزعج للكثيرين، وتحدث نتيجة تراكم الدهون بالبطن، وتكمن خطورتها فى تجمع الدهون بالقرب من الأعضاء الحيوية المهمة للجسم، والتى قد تؤثر على كفاءة وظيفتها.

B9460FE8-0442-4B62-91CC-E37D8777570F
 

وأكد تقرير نشر فى موقع إكسبريس أن عصير البرتقال المدعم بالمعادن أثبت قدرته فى تقليل الدهون، خاصة فى هذا النوع من الدهون المرتبطة بمقاومة الأنسولين، ما قد يؤدى إلى عدم تحمل الجلوكوز ومرض السكرى.

وأكد الخبراء أن القضاء على الدهون الحشوية مفتاح لدرء خطر الأمراض المزمنة، والتى يمكن علاجها عن طريق التدخلات الغذائية الصحية، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن الكالسيوم وفيتامين د قد يلعبان دورًا فى تنظيم كتلة دهون البطن.

وتوصل الباحثون إلى تأثير عصير البرتقال المضاف إليه الكالسيوم وفيتامين د على فقدان الوزن وتقليل أنسجة الدهون الحشوية لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، من خلال إجراء تجربة على عدد من المشاركين على مدى تأثير الكالسيوم وفيتامين د على الدهون الحشوية.

وتوصل الباحثون إلى أن النتائج تشير إلى أن مكملات الكالسيوم وفيتامين د تساهم فى "تقليل مفيد" للدهون الحشوية عند إضافتها لعصير البرتقال، الذى يحتوى على سعرات حرارية قليلة تعمل على حرق الدهون بهذه المنطقة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة