مواجهات قوية فى السبت النارى.. الأهلى والزمالك على موعد مع يوم حاسم بدورى أبطال أفريقيا.. مواجهة ساخنة بين ليفربول وأرسنال.. ليستر يستضيف مان سيتي فى قمة البريميرليج.. الريال يواجه إيبار لاستعادة وصافة الليجا

السبت، 03 أبريل 2021 11:15 ص
مواجهات قوية فى السبت النارى.. الأهلى والزمالك على موعد مع يوم حاسم بدورى أبطال أفريقيا.. مواجهة ساخنة بين ليفربول وأرسنال.. ليستر يستضيف مان سيتي فى قمة البريميرليج.. الريال يواجه إيبار لاستعادة وصافة الليجا محمد صلاح والننى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، العديد من المواجهات النارية فى مختلف ملاعب العالم بمختلف المسابقات سواء الدوريات الأوروبية أو البطولات القارية، حيث تشهد مسابقة الدوري الإنجليزي مواجهة مصرية بين محمد صلاح ومحمد الننى فى قمة ليفربول وأرسنال، كما يلتقى مانشستر سيتى صاحب صدارة البريميرليج مع ليستر سيتى، فيما يستضيف ريال مدريد منافسه إيبار قبل موقعة الريدز بدورى أبطال أوروبا، وفى الدوري الألماني يلتقى بايرن ميونخ المتصدر مع لايبزيج الوصيف فى مواجهة قوية.

قمة ساخنة بين ليفربول وأرسنال بالدوري الإنجليزي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم صوب ملعب استاد "الإمارات" في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت لمتابعة المباراة المرتقبة بين آرسنال الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، ونادي ليفربول بقيادة محمد صلاح هداف البريميرليج ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدخل ارسنال صاحب الأرض المباراة وبحوزته 42 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 6 مواجهات وخسارة 11 لقاء، فيما يخوض ليفربول اللقاء برصيد 46 نقطة في المرتبة السابعة جمعهم من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 9 لقاءات.

وتكمن أهمية المباراة في رغبة الدولي المصري محمد صلاح في تسجيل المزيد من الأهداف في المباراة لتعزيز حظوظه والاستمرار بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعدما لحق به هاري كين مهاجم توتنهام برصيد 17 هدفاً لكليهما في البريميرليج حتى الآن.

مواجهة نارية بين مان سيتي وليستر بالبريميرليج

يستضيف فريق ليستر سيتي نظيره مانشستر سيتي في السادة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، اليوم السبت، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الجاري 2020-21.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة، بينما يحتل ليستر سيتي المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

ويدخل مانشستر سيتي اللقاء في قمة مستواه، بعد أن أصبح قريب جدًا من حسم لقب الدوري الانجليزي الذي بات مسألة وقت فقط، حيث يبتعد عن الوصيف مانشستر يونايتد بفارق 14 نقطة.

كما ترغب كتيبة المدرب بيب جوارديولا في إنجاز المهمة سريعاً وحسم لقب البريميير ليغ لصالحه والانتقام كذلك من الخسارة في لقاء الدور الأول أمام ليستر على أرضه 2-5، في المقابل يطمح ليستر سيتي نحو تحقيق الفوز من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات، ومحاولة التقدم نحو الوصافة بدلا من اليونايتد مؤقتًا.

تشيلسي في مهمة سهلة ضد وست بروميتش

يستضيف فريق تشيلسي نظيره فريق وست بروميتش ألبيون على ملعب ستامفورد بريدج في تمام الواحدة والنصف ظهرا، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الانجليزي.

وتسعى كتيبة المدرب توماس توخيل للفوز بتلك المباراة من أجل مواصلة الإنتصارات في البريميرليج هذا الموسم، بالإضافة إلى الرغبة في إنهاء الموسم بمركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وخاض البلوز هذا الموسم 29 مباراة، نجح من خلالهم في الفوز بـ 14 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، بينما تجرع الهزيمة في 6 مباريات.

تواجه الفريقين من قبل في 25 مباراة بالبريميرليج، فاز تشيلسي في 18 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق وست بروميتش ألبيون في 3 مباريات، وخيم التعادل بينهم على 4 مباريات.

جدير بالذكر أن فريق تشيلسي يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، بينما يحتل فريق وست بروميتش ألبيون المركز الـ 19 برصيد 18 نقطة.

ريال مدريد يستضيف إيبار قبل موقعة ليفربول

يستضيف ريال مدريد نظيره فريق إيبار، في الرابعة والربع من مساء اليوم السبت، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021، في لقاء يسعى من خلاله الملكي لتحقيق الفوز وملاحقة أتلتيكو مدريد المتصدر.

ويحتل الريال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، ونقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد فريق إيبار في المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة.

ويغيب عن الفريق الملكي في مواجهة اليوم، كل من القائد سيرجيو راموس، إيدين هازارد، داني كارفاخال، وفيدي فالفيردي بداعي الإصابة، فيما عاد للقائمة الألماني توني كروس، الذي غاب عن تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

وتعد مباراة اليوم هي التجربة الأخيرة لفريق ريال مدريد، قبل خوض مواجهة ليفربول الإنجليزي، يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

قمة بين البايرن ولايبزيج بالبوندزليجا

تنطلق منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني بمواجهة بوروسيا دورتموند وضيفه اينتراخت فرانكفورت، فى الثالثة والنصف عصرا، كما يلتقى في نفس التوقيت باير ليفركوزن مع شالكه، وفولفسبورج مع كولن على ملعب " فوكسفاجن أرينا".

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 43 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف اينتراخت فرانكفورت الرابع برصيد 47 نقطة.

ويحل فريق بايرن ميونخ الألماني، ضيفا ثقيلا على منافسه لايبزيج، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة والنصف من مساء اليوم، السبت، على ملعب "ريد بول ارينا"، في قمة منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا" بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

ويخوض الفريق البافارى مواجهة الليلة تحت قيادة مدربه هانز فليك، وهو ينفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط عن لايبزيج الوصيف برصيد 57 نقطة، حيث يبحث البايرن عن تحقيق الفوز من أجل توسيع الفارق إلى 7 نقاط في الصدارة، بينما يسعى الفريق صاحب الأرض لحصد الثلاث نقاط لتضييق الفارق إلى نقطة وحيدة والحفاظ على فرصته في المنافسة على اللقب.

نهائى كأس ملك إسبانيا

يحتضن ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، مواجهة ديربي الباسك بين ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو، في التاسعة والنصف مساء، في نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الماضي 2019-2020، في المباراة التي تم تأجيلها لمدة عام كامل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد الإسباني قد قرر تأجيل المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، بسبب رفض الناديين إقامة اللقاء دون حضور جماهيري، ولكن مع استمرار الوضع على ما هو عليه، ستقام المواجهة النهائية اليوم بدون حضور الجماهير.

وتأهل ريال سوسيداد للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، بعد تخطي عقبة فريق ميرانديس في نصف النهائي، فيما تجاوز أتلتيك بيلباو عقبة نظيره غرناطة بشق الأنفس.

جدير بالذكر أن نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2020-2021، سيقام يوم 17 أبريل الجاري على نفس الملعب في مدينة إشبيلية، بين أتلتيك بيلباو أحد طرفي مباراة اليوم أيضا، أمام العملاق الكتالوني برشلونة.

مصطفى محمد فى تحدى جديد بالدوري التركي

يعود المهاجم المصري مصطفى محمد المعار لفريق جالاتا سراي للظهور مجدداً في الدوري التركي عندما يحل ضيفاً مع فريقه على هاتاي سبور في المباراة التي ستجمعهما في تمام السادسة مساءاً على ملعب "أنطاكيا أتاتورك ستاديوم" ضمن مباريات الجولة 32 من عمر البطولة.

ويحتل فريق جالاتا سراي، المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري التركي، برصيد 61 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن بشكتاش المتصدر.

وسقط فريق جالطة سراي، في الجولة الماضية، بفخ الهزيمة بنتيجة 4-3، أمام ضيفه فريق ريزا سبور، ويسعى لاستعادة انتصاراته وعودته لصدارة جدول البطولة على أمل تعثر بشكتاش.

بينما يقع فريق هاتاي سبور، في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري التركي، برصيد 46 نقطة.

ويعاني فريق هاتاي سبور، في الموجهات الأخيرة له ببطولة الدوري، حيث تعادل مع سيفاس سبور وخسر من قيصري سبور وريزا سبور بشكل متتالي.

وأحرز مصطفى محمد 6 أهداف مع جالاتا سراي في 9 مباريات، من بينها 5 أهداف في الدوري التركي، منذ انضمامه للفريق شهر يناير الماضي، خلال موسم الانتقالات الشتوية، قادما من الزمالك لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة.

ويأمل الأناكوندا في استعادة حاسة التهديف التي غاب عنه في المباريات الماضية بالدوري التركي مع جالاتا سراي.

الأهلي ضد المريخ السوداني لتأكيد صعوده الإفريقي

 

يدخل فريق الأهلي اختبارا قويا وصعبا عندما يلتقي نظيره المريخ السوداني في الثالثة عصر اليوم السبت على ملعب "الجوهرة الزرقاء" بالعاصمة السودانية الخرطوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي يسعى خلالها المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية وحسم المباراة لصالحه لتأكيد صعوده إلى دور الثمانية الإفريقي.

وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على تحفيز لاعبيه ورفع روحهم المعنوية من أجل تحقيق أداء مشرف في مباراة اليوم، وتقديم المستوى الذي ظهروا عليه في مباراة فريقهم الأخيرة ضد فيتا كلوب الكونغولي، واستغلال الروح العالية لدى اللاعبين في الانقضاض على المريخ والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط، في رحلة تأمين الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة التحلي بالهدوء والتركيز الشديد وعدم ترك الحرية للاعبي الفريق المنافس في التحرك واستلام الكرة وتشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي، كما طالبهم بضرورة التقارب بين الخطوط، والضغط المتقدم على لاعبي المريخ من وسط ملعبهم لمنعهم من التحضير من ناحية، ولمحاولة الضغط عليهم تحسبا لارتكاب أحدهم الأخطاء وتسجيل أهداف في شباك الفريق السوداني من ناحية أخرى.

كما طالب موسيماني لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الخصم، وضرورة تقديم أفضل مستوى في النصف ساعة الأولى من عمر المباراة، خشية أن يتضرروا من ارتفاع درجة الحرارة في ظل إقامة المباراة في الثالثة عصرا، مع منح التعليمات للاعبيه بالتصويب المباشر على المرمى اذا ما أتيحت الفرصة إلى ذلك.

في المقابل، يسعى فريق المريخ السوداني لتقديم أداء قوي في مباراة اليوم أمام الأهلي والظهور بشكل مختلف عن المباريات الماضية، ورغم صعوبة موقفه في الصعود إلى دور الثمانية الإفريقي، ولكنه يطمح في الظهور بشكل مغاير عن المستوى الذي ظهر عليه في مباراة الذهاب على استاد القاهرة، لاسيما بعد تغير الإدارة الفنية للفريق السوداني.

ويرغب المريخ في مباغتة الأهلي وتحقيق الفوز عليه، ليكون فوز معنوي يبني عليه خلال الفترة المقبلة، لاسيما أنه لا يملك في جعبته سوى نقطة وحيدة، كما أنه ينوي تقديم مباراة قوية ضد بطل إفريقيا، لاسيما أن مواجهات الفرق العربية تتسم بالقوة والندية رغم تفاوت أهداف الفريقين من المباراة.

سيمبا يستضيف فيتا كلوب فى مجموعة الأهلى

يستضيف فريق سيمبا التنزاني مفاجاة دوري أبطال افريقيا هذا الموسم نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة اليوم السبت على "الملعب الوطني"، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث يتواجد الفريقين في المجموعة الاولى التي تضم الثنائي الأهلي والمريخ، وهي المباراة التي يحضرها 10 آلاف متفرج.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعطى قرارًا في وقت سابق بمنع الأندية أو المنتخبات من حضور الجماهير بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) قبل أن يعدل عن قراره مجددًا.

وسبق للنادي التنزاني وسمح بحضور 30 ألف مشجع في مباراة الأهلي والتي جاءت ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات حيث شهد اللقاء تفوق بطل تنزانيا بهدف دون رد.

ويأتي ترتيب المجموعة الأولى كالتالي: سيمبا (10 نقاط) - الأهلي (7 نقاط) - فيتا كلوب (4 نقاط) - المريخ (نقطة).

الزمالك في ضيافة مولودية الجزائر لحسم مصيره
 

يحل في التاسعة مساء اليوم السبت، فريق الزمالك، ضيفا ثقيلا على نظيره مولودية الجزائر، على ملعب "الخامس من يوليو" في العاصمة الجزائرية، في المباراة المرتقبة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.
 
ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، فيما يحتل الترجي التونسي الصدارة بالمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بينما يحتل فريق مولودية الجزائر المركز الثاني برصيد 8 نقاط وأخيرا تونجيث السنغالي برصيد نقطة واحدة.
 
ويسعى الزمالك في مباراة مولودية الجزائر للحفاظ على آماله في التأهل للدور المقبل ويحتاج الأبيض لضرورة تحقيق الفوز اليوم أمام المولودية بالجزائر ثم تونجيث السنغالي بالقاهرة مع خسارة بطل الجزائر مباراة الجولة السادسة أمام الترجي ليتأهل الأبيض للدور المقبل كثاني المجموعة برفقة الترجي الذى ضمن التأهل رسميا بالفوز على الأبيض في الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة.
 
وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، على تهيئة لاعبيه من الناحية النفسية قبل مباراة مولودية الجزائر، لضرورة تحقيق الفوز لذا تعمد عقد عدة جلسات خاصة مع اللاعبين وكذلك جلسات منفردة للتأكيد على أهمية اللقاء ونفس الأمر قام به اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات مع الأصغر سنا.
 
على الجانب الآخر، يدخل فريق مولودية الجزائر لقاء الزمالك منتشياً بعد الفوز الذي حققه مؤخراً بالدوري الجزائري في 30 مارس الماضي على حساب نظيره أولمبي الشلف بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر المسابقة، ويحتل فريق مولودية الجزائر المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الجزائري الدرجه الأولى برصيد 25 نقطة، بعدما خاض 16 مباراة في الدوري هذا الموسم، وتوقف رصيد الشلف عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.
 
وتعد هذه المواجهة الثانية في تاريخ مولودية الجزائر مع نادي الزمالك، على صعيد البطولات الأفريقية بعد اللقاء الذي جمع الفريقين في انطلاق دور المجموعات باستاد القاهرة وانتهى بالتعادل السلبي.
 
وسبق أن التقى الزمالك مع الشقيق الجزائري في بطولة دوري أبطال العرب عام 2005 وتأهل الأبيض من دور المجموعات بعد الفوز في مواجهته مع المولودية بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين.
 
ويرتفع المتوسط العمرى لفريق مولودية الجزائر عن الزمالك بنسبة 6%، حيث يصل المتوسط العمرى لبطل الجزائر إلى 27.1%، ويعتلى عبد النور بالخير قائمة أكبر اللاعبين سنا بمولودية الجزائر بـ 32 عامًا، فيما يأتى أيمن رحمانى كأصغر اللاعبين بـ 19 عامًا.

 

الترجي يواجه تونجيث فى مجموعة الزمالك

يحل فريق الترجي التونسي ضيفا ثقيلا على مضيفه تونجيث السنغالي في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهي المجموعة التي تضم نادي الزمالك ومعه مولودية الجزائر، علما بأن الترجي قد ضمن التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط.

وفي تمام التاسعة يلتقي نادي الزمالك ضد مضيفه مولودية الجزائر، ولا يوجد بديل أمام المارد الأبيض سوى الفوز، وأي نتيجة أخرى سيودع رسميا المسابقة.

وحقق الترجي الفوز فى الجولة الثالثة على حساب الفارس الابيض بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وعاد وكرر الفوز على حساب الزمالك فى العاصمة المصرية القاهرة بهدف دون رد.

كما يرغب الترجي في الفوز على تونجيث من أجل الاقتراب أكثر من فكرة ضمان صدارة المجموعة حال تعثر فريق مولودية الجزائر أمام الزمالك حيث يحتل الفريق الجزائري الوصافة برصيد 8 نقاط سواء بفوز الزمالك أو حتى تعادله.

ويحتل الترجي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن مولودية الجزائر الثاني برصيد 8 نقاط، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل تونجيث جدول الترتيب برصيد نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة