طبيب قلب بمستشفى أمريكى يكشف موعد انتهاء كورونا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

السبت، 03 أبريل 2021 05:00 ص
طبيب قلب بمستشفى أمريكى يكشف موعد انتهاء كورونا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو لقاح فيروس كورونا - أرشيفية
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى: 

طبيب قلب بمستشفى أمريكى يكشف لـ"مصر تستطيع" موعد انتهاء فيروس كورونا

كشف الدكتور عمرو عبد الباقى، استشارى القلب فى مستشفى جونز هوبكنز الأمريكية، عن موعد انتهاء فيروس كورونا وتوقيت نزع الكمامة، قائلا: "بالنظر فى تاريخ الأوبئة لا يوجد وباء يستمر أكثر من عامين.. وتوقعى الشخصى إن لو ربنا سهل وعدت الموجة الثالثة لكورونا والتطعيم حصل فيه زيادة مع عدم حدوث تحور جديد للفيروس ستقل الإصابات فى الصيف، وفى الشتاء المقبل تكون بسيطة جدا، وسيكون آخر موعد لنزع الكمامة بنهاية العام الحالى.. ونتوقع أن تكون الموجة الأخيرة للفيروس هى الربيع إذا ما حدث تطور جديد".

ونصح الدكتور عمرو عبد الباقى، استشارى القلب فى مستشفى جونز هوبكنز الأمريكية، بعدم الإفراط فى استخدام أدوية سيولة الدم بين المصابين بفيروس كورونا، إلا فى الحالات الحرجة المصابة بالفيروس المستجد.

أضاف عبد الباقى، فى مداخلة عبر سكايب لبرنامج "مصر تستطيع" الذى يقدمه الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة dmc، أن المرضى المصابين بفيروس كورونا بين الحالات الحرجة يتم إعطاؤهم أدوية سيولة للحماية من الجلطات الدموية فى القلب والمخ، متابعا: "نسبة الإصابات بالجلطات بين الحالات الحرجة 20% أو 25% حتى الآن".

زاهى حواس: موكب نقل المومياوات أكبر دعاية للسياحة والثقافة فى مصر

قال الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار، إن العالم يترقب غدا انطلاق الموكب الذهبى للمومياوات الملكية، لافتا إلى أن الملكة حتشبسوت هى الوحيدة التى أصبحت فرعونا، وأنه لم يكن من حق المرأة أن تصبح فرعونا، مضيفا: من خلال خضوع المومياء للأشعة المقطعية تبين أن حتشبسوت كانت بدينة وتوفيت عن عمر 55 عاما بمرض السرطان ولم يتم قتلها.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مانشيت"، الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن مشاهدة موكب نقل المومياوات من التليفزيون سيكون أفضل من مشاهدته على أرض الواقع، وذلك لأن التليفزيون سيعرض الموكب من العديد من الزوايا، متابعا "العالم كله سيشاهد الموكب من خلال التليفزيون".

وتابع عالم الآثار قائلا إن الجميع ينتظر ذلك الحدث العالمى لنقل المومياوات الملكية كونه يحتوى المزيد من الإثارة والإبهار حيث سيتم نقل 22 ملكا وملكة، مؤكدا أن الموكب هو أكبر دعاية للسياحة والثقافة والسياسية فى مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة