الكهرباء: حريصون على توصيل الخدمة لكل القرى بمبادرة "حياة كريمة"..أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الإثنين، 29 مارس 2021 05:00 ص
الكهرباء: حريصون على توصيل الخدمة لكل القرى بمبادرة "حياة كريمة"..أبرز قضايا على طاولة التوك شو الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى: 

الكهرباء: حريصون على توصيل الخدمة لكافة القرى بمبادرة "حياة كريمة"

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن هناك حرصا على توصيل الكهرباء لكافة القرى في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى  من مبادرة حياة كريمة تصل تكلفتها إلى مايقرب من 24 مليار جنيه.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمة الإعلامية ريهام إبراهيم والإعلامى عمرو خليل، أن التغذية الكهربائية تصل إلى حوالى 98% من الجمهورية.

وواصل حمزة، قائلا: مصر تمتلك احتياطي من الطاقة الكهربائية بنسبة 25%، مشيرا إلى أن محطة بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان أصبحت حاليا عاصمة الطاقة الشمسية في العالم.

نهاد أبو القمصان: تغليظ عقوبة ختان الإناث انتصار كبير.. وتطبيب الختان كارثة

أكدت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، أن تغليظ عقوبة ختان الإناث من قبل مجلس النواب هى رؤى تتماشى مع الواقع، موضحة أن لابد من وجود رؤى فقهية جيدة تناسب طبيعة العصر، وهذا القرار انتصار للمرأة.

وأضافت خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامى خيرى رمضان وكريمة عوض على قناة القاهرة والناس أن القانون السابق كان به عقوبة ختان الإناث تصل لـ7 سنوات سجن ولـ15 سنة سجن حال وفاة الفتاة، مشيرة إلى أن الفترة الأخيرة أصبح ما يؤدى عملية ختان الإناث طبيب ذو موضع ثقة، "تطبيب ختان الإناث كارثة".

وأوضح أن الطبيب صعب ضبطه لأنه موضع ثقة كبير بالنسبة للمجتمع، مشيرة إلى أن كانت القضايا التى تصل المحكمة بـ"تطبيب الختان" يكون به شكل من التدخل الضرورى للطبيب ولا يُعاقب عليها، كما أن العقوبة المشددة على ختان الإناث بها شطب الطبيب من النقابة والمنشأة ستغلق ومن يدعو لختان الإناث ستكون جريمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة