عودة السياحة الروسية لمصر توفر 4 مليارات دولار سنويا.. تنسيقية شباب الأحزاب: 9 مطارات حصلت على شهادة دولية معتمدة.. سياحة البرلمان: له مردود إيجابى لتنشيط القطاع ويوفر آلاف فرص العمل

الأربعاء، 28 أبريل 2021 12:00 م
عودة السياحة الروسية لمصر توفر 4 مليارات دولار سنويا.. تنسيقية شباب الأحزاب: 9 مطارات حصلت على شهادة دولية معتمدة.. سياحة البرلمان: له مردود إيجابى لتنشيط القطاع ويوفر آلاف فرص العمل السياحة الروسية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار عودة السياحة الروسية لمصر بمثابة خطوة جيدة نحو استعادة القطاع نشاطه، خاصة أن مصر نجحت في أن ترسل رسالة هامة لكل دول العالم بقدرتها على تحقيق الأمان للزائرين والسياح، كما أنها نجحت في تحجيم انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه ما سيلقى بظلاله على تنشيط قطاع السياحة وإقبال كثير من السائحين على المدن المصرية خلال الفترة المقبلة.

عودة السياحة الروسية يوفر آلاف فرص العمل

قالت نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن قرار عودة السياحة الروسية لمصر يمثل نقلة نوعية في تنشيط قطاع السياحة في مصر ويوفر آلاف من فرص العمل للعاملين في هذا القطاع، كما أنه يوفر ملايين الدولارات سنويا لمصر نظرا لأن السائح الروسى يعتبر مصر إحدى أهم الوجهات المفضلة لديه.

أضافت الشريف، أن 9 مطارات مصرية نجحت في  أن تعزز موقعها ضمن قائمة أفضل المطارات الدولية المعتمدة صحيا في المجلس الدولي للمطارات، ويعد هذا الأمر بمثابة الاعتراف بفاعلية التدابير والإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم تطبيقها في المطارات المصرية لمنع تفشي وباء كورونا.

ولفتت شريف أن القرار سيمهد لعودة كثير من السياح من مختلف دول العالم لمصر خاصة في ظل نجاح الدولة في التصدي لجائحة كورونا.

 

سياحة البرلمان: مصر وجهة سياحية متميزة لكثير من دول العالم

في هذا الإطار، أكد عمرو هندى عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن قرار عودة السياحة الروسية لمصرة يعد خطوة جيدة للغاية لتنشيط قطاع السياحة خاصة وأن مصر أرسلت رسالة لكل دول العالم بأنها بلد الأمن والأمان و موضحا أن الدولة المصرية تمثل وجهة سياحية متميزة لمختلف دول العالم.

أضاف هندى أنه في ظل الأزمة التي يمر بها العالم حاليا بسبب جائحة كورونا إلا أن مصر نجحت في السيطرة على انتشار الفيروس وهو الامر الذى سيكون له مردود إيجابى على السياحة كما أنها اتخذت خطوات جيدة للغاية في سبيل تنشيط قطاع السياحة فقبيل هذا القرار نظمت مصر حدثا عالميا نقلته كل فضائيات العالم وهو الحدث الخاص بنقل المومياوات الفرعونية.

سياحة الشيوخ: عودة السياحة الروسية سيكون له أثر كبير في تنشيط حركة القطاع بمصر

بدورها قالت فريدة النقاش عضو لجنة السياحة بمجلس الشيوخ، إن هناك توجه واضح من الحكومة المصرية لاستئناف نشاط قطاع السياحة خاصة وان مصر من الدول القليلة في العالم التي نجحت في تحجيم انتشار فيروس كورونا بالمقارنة بأوضاع دول أخرى وهو الأمر الذى سيكون له أثر إيجابى للغاية في تنشيط قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة.

أضافت النقاش، أن مصر دولة آمنة كما أنها تمتلك العديد من المقومات والإمكانيات التي تجعلها وجهة سياحية لكثير من سياح العالم لافتة إلى أن الحكومة المصرية اتخذت خطوات جيدة للغاية من أجل تنشيط هذا القطاع مما سيمثل مصدر دخل جيد خلال الفترة المقبلة.

النائب وجيه رشدى: عودة السياحة الروسية سيوفر 4 مليارات دولار لمصر سنويا

بدوره قال وجيه رشدى سنبل عضو مجلس الشيوخ أن عودة السياحة الروسية لمصر سيوفر قرابة ال4 مليارات دولار سنويا وسيكون هناك انتعاشة كبيرة في التسكين داخل معظم الفنادق السياحية خاصة وأن السائح الروسى ويليه السائح الألماني يفضلان مصر كوجهة سياحية.

وأوضح رشدى ، أن تنشيط قطاع السياحة سيلقى بظلاله على كثير من المجالات الأخرى خاصة وأن عودة السياحة الروسية ستؤثر إيجابيا على انخفاض معدل البطالة في مصر وستعمل بشكل كبير على إعادة كثير من العاملين بالقطاع لأماكن عملهم بعدما تسببت جائحة كورونا في تعطيل عمل كثيرين خلال الفترة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة