أكرم القصاص - علا الشافعي

تسنيم تبدع رسومات مبهجة لقصص الأطفال وحلمها المشاركة فى فيلم أنيميشن عالمى

الأربعاء، 28 أبريل 2021 10:00 ص
تسنيم تبدع رسومات مبهجة لقصص الأطفال وحلمها المشاركة فى فيلم أنيميشن عالمى رسمة تسنيم لقصص الأطفال
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعبر كثير من الأطفال عن أنفسهم بمجرد أن يتمكنوا من الإمساك بالقلم من خلال الرسومات، فهى اللغة المفهومة بالنسبة لهم، لذلك نجد دائما أن قصص الأطفال لاتخلو من الرسومات حتى تستطيع إيصال الفكر بشكل سلس وسهل.

رسومات تسنيم لقصص الأطفال
رسومات تسنيم لقصص الأطفال

 

ولا يمكن الحديث عن قصص الأطفال دون التطرق للرسومات الموجودة بها، فهى أساس كتب الأطفال، حيث تجذبهم الألوان المبهجة وتفاصيل الرسومات، كما أنها تروى تفاصيل القصة، فهى لاتقل أهمية عن أحداث القصة.

ولإيمانها ورغبتها فى الوصول إلى الأطفال بشكل سهل فإن تسنيم ميرغنى تبدع فى رسم رسومات خاصة بقصص الأطفال تتسم بالبهجة والبساطة.

تسنيم ميرغنى
تسنيم ميرغنى

 

تسنيم تبدع فى رسومات الاطفال
تسنيم تبدع فى رسومات الاطفال

 

تخرجت تسنيم ميرغنى فى كلية الفنون الجميلة عام 2016، قسم التصوير وعملت كمتدربة في كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، ثم معيد منتدب في كلية تربية نوعية بالإسكندرية، وحصلت على تمهيدي ماجسير، وبعدها عملت في مجال رسوم الأطفال ونشرت قصص في دول عربية مختلفة، ثم أصبحت مصممة شخصيات في شركة رسوم متحركة.

أحدى رسومات تسنيم
أحدى رسومات تسنيم

 

وعن مسيرتها فى مجال رسوم الأطفال قالت تسنيم لليوم السابع :"بدأت منذ دراستى وحصلت على العديد من الكورسات التى تؤهلنى للرسم وتعلم كيفية رسم الشخصيات المختلفة".

وعن طريقة تفكيرها فى الرسومات فى البداية قالت تسنيم :" بقرأ النص جيدا وأبدا أتخيل المشهد وأرسمه مرارا وتكرارا حتي أصل لتخيل للمشهد غير تقليدى، وبحاول كل مرة أجرب تكنيك مختلف أو أجرب زوايا مختلفة أو أدخل تكنيك الكولاج عن طريق الديجتال او استخدام وحدة زخرفية".

رسومات للأطفال
رسومات للأطفال

وتحدثت تسنيم عن وجود بعض المصاعب التى واجهتها خلال مسيرتها والتى كانت فى مقدمتها كونها من محافظة الإسكندرية ووأن شركات الأنيميشن الموجودة بالمحافظة قليلة، ولكنها وجدت ضالتها فى السوشيال ميديا حيث تقوم بعرض أعمالها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

وفى عام 2018 تم نشر قصة لها، بعنوان "لقيمات أمي" ، وتم عرضها في معرض مسقط بعمان، وقصة "ليلة القبض على الشبح" فى 2020، وتم عرضها في معرض الشارقة، وقصة "زرافة تبحث عن وظيفة"، بالإضافة إلى العديد من القصص في مجلات عربية، مثل "قطر الندى"، و"فارس"، و"العربي الصغير".

تسنيم ترسم شخصيات قصص الأطفال
تسنيم ترسم شخصيات قصص الأطفال

تعمل تسنيم حاليا على قصة ملكة مملكة الاسباجتى للكاتبة ياسمين مجدى وكتاب تعليمي لباحثة سعودية في جامعة أمريكية وهوعمل مشترك مع الفنانة سندس إبراهيم وهيا حسن وأسماء أحمد.

وعن حلمها وهدفها الذى تسعى لتحقيقه فى المستقبل قالت تسنيم :"نفسى أوصل لبلدان مختلفة بفنى وأوصل لكل طفل في العالم وأشترك في أفلام انيمشن عالمى ".

رسومات الأطفال
رسومات الأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة