زلزال أسوان.. وموافقة البرلمان على إعلان الطوارئ.. وصدمة اتحاد الكرة لأندية الدورى

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 04:06 م
زلزال أسوان.. وموافقة البرلمان على إعلان الطوارئ.. وصدمة اتحاد الكرة لأندية الدورى تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم من إعداد محمود نصر، وتقديم نسرين فؤاد، والتى استعرضت أبرز الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة.

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية، اليوم، الثلاثاء، هزة أرضية على بعد 61 كيلومترا جنوب مدينة أسوان.

وكشف الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن الهزة الأرضية.

حدثت اليوم، الثلاثاء، الموافق 27 من ابريل 2021، وذلك بقوة ثلاث درجات فاصل واحد  على مقياس ريختر، وأكد المعهد القومى للبحوث الفلكية أنه لم يتم رصد أى خسائر فى الأرواح والممتلكات جراء الهزة الارضية.

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، بأغلبية أعضائه على قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021، بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

وأشادت اللجنة بما ذكره رئيس مجلس الوزراء بالتزام الحكومة بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر الذى يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلباتِ الأمن القومى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قراراً بإعلانِ حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثةِ أشهر ابتداء من الأحد الموافق 25 ابريل 2021، "نظراً للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التى تمر بها البلاد".

تطرح هيئة السكة الحديد اليوم، مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 11 مايو المقبل الموافق 29 رمضان للحجز أمام جمهور المسافرين عبر المحطات الرئيسية، وذلك بعدما بدأت في طرح تذاكر قطارات فترة العيد أمس الثلاثاء.

كما تطرح غدا الأربعاء للحجز مقاعدَ القطارات المدرجة ضمن جداول التشغيل اليومية التى ستتحرك يوم 12 مايو المقبل الموافق 30 رمضان، حيث تنص قواعدُ الحجز بالسكةِ الحديد على طــرحِ مقاعد القطارات المكيفة قبل السفر بـ 15 يوما.

قالت البحرية الأمريكية، الثلاثاء، إن سفنا حربية أمريكية وإيرانية دخلت في مواجهة متوترة في الخليج العربي في وقت سابق من هذا الشهر، في أولِ حادثٍ من نوعه منذ حوالي عام.

تزامن ذلك مع إعلانِ بدء مفاوضاتِ تجديد الاتفاق النووي في فيينا.

وأظهرت مقاطعُ مصورة نشرتها البحريةُ الأمريكية سفينةً تابعةً للحرسِ الثوري الإيراني تقطعُ الطريقَ أمام السفينة، ما تسبب في توقفِ سفينةِ خفر السواحل بشكلٍ مفاجئ وظهور دخان من محركِها في 2 أبريل.

عرضت اللجنة المكلفة بإدارة اتحادِ الكرة على أندية الدورى الممتاز، خوضَ مبارياتِ الدورى بدايةً من 5 يوليو المقبل بدونِ لاعبى المنتخب الأولمبى بعد قرار شوقى غريب مدرب المنتخب بخوض المعسكر النهائى قبل الأولمبياد يوم 5 يوليو.

 وسبق واتفق اتحادُ الكرة مع الأندية على توقفِ الدورى أثناء أولمبياد طوكيو وتحديدا بداية من 23 يوليو المقبل، إلا أن الأنديةَ فوجئت بمطالبةِ اتحادِ الكرة باقامة المباريات بدون لاعبى المنتخب بدايةً من 5 يوليو حتى انطلاق الأولمبياد وهو ما ترفضُه الأندية،  خاصة أنه يَمنع تكافؤ الفرص.

كشفت هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، استمرارَ انخفاضِ درجات الحرارة على أغلبِ الأنحاء، حيث يسودُ طقسٌ مائلٌ للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلٌ على السواحل الشمالية، حارٌ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد .

وعن حالةِ الطقس ليلا، فيسود طقسٌ لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 28 والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 35 والصغرى 28 درجة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة