أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر بالمستوى الثانى فى تصنيف قرعة كأس العرب 2021

الإثنين، 26 أبريل 2021 04:14 م
منتخب مصر بالمستوى الثانى فى تصنيف قرعة كأس العرب 2021 كاس العرب 2021
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل منتخب مصر الوطنى الأول فى المستوى الثانى فى تصنيف منتخبات قرعة كأس العرب 2021، قبل ساعات من إجراء قرعة البطولة العربية بطولة كأس العرب والتي ستُقام غدا الثلاثاء فى دار الأوبرا بالحى الثقافي كتارا بالعاصمة الدوحة ابتداءاً من الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وجاء تصنيف منتخبات كاس العرب 2021 كتالى فى 4 مستويات:

المستوي الأول:  قطر، تونس، الجزائر، المغرب

المستوي الثاني: السعودية، الإمارات، مصر، العراق

المستوي الثالث: سوريا ، عمان x الصومال ، جيبوتي x لبنان ، الأردن x جنوب السودان

المستوي  الرابع: الكويت x البحرين،  اليمن x موريتانيا ، فلسطين x جزر القمر، السودان x ليبيا

وبالتالي ضمن منتخب مصر رسميًا عدم مواجهة السعودية أو الإمارات، أو العراق في دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021م لتواجدهم في مستوى واحد جميعا.

وستُقام مباريات البطولة نهاية العام الجاري على ستة من استادات قطر 2022 حيث تُعد فرصة مثالية لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من العرس العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي حيث سيكون ختام البطولة في 18 ديسمبر/ المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وسيُشارك في البطولة كل من قطر، البلد المستضيف، إلى جانب الجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

ولم يخسر بطل أفريقيا الحالي المنتخب الجزائري في آخر 24 مباراة دولية لعبها حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في 7 منذ آخر هزيمة له أمام بنين في أكتوبر 2018.

كما يملك المنتخب المصري رقماً مميزاً في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA حيث لم يخسر في آخر 18 مباراة استضافها على أرضه في التصفيات، ويُعتبر الفراعة أكثر المنتخبات نجاحاً في كأس الأمم الأفريقية بفوزهم بلقب البطولة لسبع مرات بما في ذلك الفوز باللقب ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010.

وتوجه إلى الدوحة محمد بركات مدير المنتخب الوطني، وبصحبته رئيس اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، لحضور قرعة بطولة كأس العرب المقرر لها الثلاثاء المقبل بالدوحة، تلبية لدعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تقام البطولة تحت إشرافه والاتحاد القطرى مستضيف البطولة المقرر إقامتها هناك خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل، فيما اعتذر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني عن عدم تلبية الدعوة لإصابته بفيروس كورونا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة