فيفا يحدد الثلاثاء المقبل موعداً لقرعة كأس العرب

الجمعة، 23 أبريل 2021 08:47 م
فيفا يحدد الثلاثاء المقبل موعداً لقرعة كأس العرب إنفانتينو رئيس فيفا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، أن قرعة بطولة كأس العرب التي تقام في قطر خلال شهر ديسمبر من العام الجارى 2021، ستقام الثلاثاء المقبل27 أبريل الجاري في الحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأشار الاتحاد الدولي، على موقعه الرسمي، إلى أن حفل قرعة كأس العرب سيحضره عدد محدود من المسؤولين، تماشياً مع بروتوكولات جائحة كورونا في قطر.

وتعتبر كأس العرب فرصة حيوية لاختبار العمليات والمنشآت قبل عام بالضبط من استضافة البطولة التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

وأوضح "فيفا" أن المباريات ستقام فى ستة ملاعب لبطولة مونديال 2022، استضاف بعضها مباريات في الأشهر الأخيرة، بينما لا يزال البعض الآخر في المراحل النهائية من البناء.

وتشارك 23 دولة في كأس العرب 2021: قطر، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، السعودية، الصومال، وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

وكان منتخب مصر بقيادة المدير الفني حسام البدري قد أعلن المشاركة في البطولة بدون اللاعبين المحترفين، لعدم إدراج المباريات في فترة الأجندة الدولية.

وكان "فيفا" قد صادق في مارس الماضي على إقامة بطولة كأس العرب التي تقام في قطر، خلال شهر ديسمبر من العام الحالي 2021، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي في مقر الفيفا بمدينة زيورخ السويسرية.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى وقت سابق، قد أرسل خطابا رسميا للاتحادات العربية الـ22 للمشاركة فى بطولة كأس العرب 2021 فى قطر، المحدد لها شهر ديسمبر 2021 التى تقام لأول مرة وتجمع كافة الدول العربية الـ22.

وكان الاتحاد القطرى قد أعلن فى وقت سابق أنه "تم تحديد موعد منافسات كأس العرب لتقام في الفترة من 1 ديسمبر 2021، حتى 18 من الشهر نفسه، من أفريقيا وآسيا بمشاركة اللاعبين المحليين وذلك دعمًا لجهود الإعداد لاستضافة مونديال 2022 للمرة الأولى في العالم العربي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة