مدير مشروع رواد 2030: نستهدف تأسيس 50 ألف شركة تسهم فى اقتصاد الدولة

السبت، 24 أبريل 2021 11:42 م
مدير مشروع رواد 2030: نستهدف تأسيس 50 ألف شركة تسهم فى اقتصاد الدولة غادة خليل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المشروع يعلم الشباب إيجاد فرصة عمل ولا ينتظر فرصة العمل الحكومى، مضيفة أن هناك إقبالا شديدا من الشباب على الدورات التدريبية، موضحة أن "الاشتراك على موقع الحملة مليون رواد، ويقوم بإملاء أبلكيشن لترشيحه لمجال ريادة أعمال، ونستهدف مليون شخص للمشروع.. ونستهدف منهم 5%، يعنى تأسيس 50 ألف شركة تسهم فى اقتصاد الدولة".

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "أخر مبادرة تقدم لنا عدد كبير جدا من الشباب عن طريق الأون لاين.. وتعد الشباب بشكل كامل لعمل فرصة وفكرة مشروع يساهم فى النهضة بشكل عام للدولة". 
 
وتابع: "هناك دور من وزارة التخطيط لنشر مفهوم ريادة الأعمال واستخدام المزايا لتهيئة الشباب وتحويل فكرتهم لمشروع على الأرض.. والشباب لديهم فكر يتم تنشيطه وتكبير الفكرة، وهناك مستثمرون يتبنون الأفكار لتنفيذها.. ومتاحة للشباب من أول 18 عاما حتى تكون هناك أفكار للكبار.. والمرحلة الأولى من الحملة بها مشروعات صغيرة، والثانية والثالثة بها مشروعات أعمق عن الأولى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة