تشجيع العائلة المالكة للأزياء المستدامة.. فيليب ارتدى حذاء زفافه لسنوات

السبت، 24 أبريل 2021 02:00 م
تشجيع العائلة المالكة للأزياء المستدامة.. فيليب ارتدى حذاء زفافه لسنوات الأمير فيليب والملكة إليزابيث
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن صناعة الموضة واحدة من أكثر الصناعات التى تدر دخلًا كبيرًا على مستوى العالم، وتبلغ عائدتها ملايين الدولارات، ولكن بالتزامن مع صناعة الموضة التى تكبر بمرور السنوات، يزداد التلوث البيئى وتحدث تغيرات مناخية مختلفة.

زيادة التلوث البيئى جعل من الضرورى أن يلجأ مصممو الموضة إلى إنتاج أزياء مستدامة أو مناصرة للبيئة، ومن هنا ظهرت فكرة الموضة المستدامة أو الأزياء الصديقة للبيئة، وعندما يأخذ أفراد العائلة المالكة زمام المبادرة من خلال إعادة تدوير الملابس وتكرار الملابس والتسوق من العلامات التجارية التى تتبع هذا النهج الصغير، وحتى مشاركة فساتين زفافهم، وفقًا لموقع "hello magazine"، لا يسعنا إلا أن نعتقد أن هذه ممارسة يجب علينا جميعًا الانضمام إليها.

فقد أدى تأثير الموضة السريعة على البيئة والحاجة إلى مواكبة الاتجاهات المتغيرة بسرعة إلى ظهور "ثقافة الإقصاء" التي لا تضر بالكوكب فحسب، بل تضر أيضًا بالأشخاص الذين يتقاضون أجورًا منخفضة والذين يقومون بخياطة ملابسنا من أجل لقمة العيش، ويعتمد الاستهلاك المفرط للملابس بشكل كبير على مصادر غير متجددة وكوكبنا آخذ في النفاد.

من أحذية الأمير فيليب البالغة من العمر 73 عامًا، إلى ملابس الأميرة ديانا المعاد تدويرها، وفستان زفاف الأميرة بياتريس، نلقي نظرة على جميع الأوقات التي تم فيها الاحتفال بالعائلة المالكة البريطانية لدفاعها عن الموضة المستدامة.

الأميرة ديانا

لقد كانت الأميرة ديانا بالفعل رمزًا للأناقة قبل وبعد وفاتها، وكانت مناصرة للموضة البيئية قبل فترة طويلة من ظهور الموضة المستدامة على رادار المجتمع، فلم يكن شراء عنصر لارتدائه مرة واحدة أمرًا مثيرًا للاهتمام لأميرة ويلز، التي لم تختر فقط تكرار الملابس، ولكن أيضًا لديها عناصر في خزانة ملابسها أعيد تشكيلها إلى ملابس جديدة تمامًا.

فقد ارتدت الأميرة ديانا فستاناً أزرق مذهلاً من كاثرين والكر عام 1986 بحفل عشاء أقامه أمير قطر في الدوحة، وبعد ذلك بعامين، تخلت عن الأكمام عندما حضرت حفلة خيرية في عام 1989.

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

الأميرة بياتريس

عندما نفكر في عادات الزفاف التقليدية، قد لا تتوقع أن ترتدي العروس حرفيًا مظهرًا مستدامًا من الرأس إلى القدمين من العناصر المعاد تدويرها.

لم تعيد الأميرة المقتدرة بياتريس فقط تاج الملكة المفضل ليومها الكبير، ولكنها استعارت أيضًا إحدى فساتين جدتها، وقامت بتعديلها قليلاً عن طريق إضافة الأكمام الرقيقة وضبط الفستان ليناسب أسلوبها بشكل أفضل.

حتى أنه تم الكشف عن أن الأميرة لم تستثمر في زوج جديد من الأحذية لليوم الكبير، وبدلاً من ذلك اختارت إعادة ارتداء بعض الأحذية التي ارتدتها مسبقًا لأول مرة في حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في عام 2011، وذلك بإقرانها باللون الوردي الفاتح.

فستان بياتريس
فستان بياتريس

 

الأمير فيليب

إن حب الأمير الراحل فيليب للملكة وتفانيه في زواجهما الذي دام 73 عامًا هو أمر سيؤثر على أوتار القلب لعقود قادمة، لكن دوق إدنبرة كان لديه أيضًا حب غير عادي للاستدامة والأشياء القديمة.

فقد استمر في ارتداء نفس الأحذية السوداء التي استخدمها في اليوم الذي تزوج فيه الملكة لأكثر من سبعة عقود، وبعد أن ارتدى الحذاء الجلدي الأنيق لأول مرة في يوم زفافه عام 1947، ارتدى نفس الزوج في العديد من المناسبات الرسمية على مر السنين.

الأمير فيليب
الأمير فيليب

 

دوقة كامبريدج

تفخر دوقة كامبريدج بتأييد العلامات التجارية للأزياء التي تدار بشكل مستدام، وغالبًا ما ترتدي عناصر من الشركات المصنعة بشكل صديق للبيئة والتي تدعم الجمعيات الخيرية.

فقد ارتدت فستانًا رائعًا من Beulah الصيف الماضي، وهى علامة تجارية بريطانية توفر فرص عمل وتجمع الأموال لضحايا الإتجار بالبشر، وقد يكون لدى كيت القدرة على التأثير في اتجاهات الموضة، لكنها أيضًا تكرر الملابس.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

فقد أحببت الدوقة فستانها الوردي من إميليا ويكستيد لدرجة أنها ارتدته مرتين في شهر واحد، مرة واحدة في حفلة اليوبيل الماسي في قلعة وندسور وبعد 11 يومًا لحضور حفلة في الحديقة في قصر باكنجهام.

دوقة كامبريدج
دوقة كامبريدج

 

الملكة إليزابيث

لعقود من الزمان، كان استخدام الفراء الحقيقي في عالم الموضة محل نقاش أخلاقي على نطاق واسع، ولطالما كانت الملكة تتقدم في اتجاهات الموضة وأعلنت أنها لن ترتدي الفراء الحقيقي للارتباطات العامة الملكية.

وقد تسبب الإعلان عن أن الملكة لن ترتدي الفراء في نوفمبر 2019 فى ارتفاع بنسبة 52 في المائة في مشاهدة منتجات الفراء الصناعي.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

 

ميجان ماركل

منذ اللحظة التي صعدت فيها دوقة ساسكس إلى دائرة الضوء العالمية، تمتاز خزانة ملابسها بالاستدامة في كل شيء، حيث تختار زوجة الأمير هاري باستمرار ارتداء الملابس المصنوعة من العلامات التجارية الصغيرة والعلامات التجارية التي تقودها النساء والشركات التي تنتج أغراضها بشكل مستدام.

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

الأميرة آن

اعترفت ابنة الملكة بأنها نادرًا ما تشتري الملابس المصنوعة خارج المملكة المتحدة، وأخبرت إحدى الصحف أنها تعيد تدوير الأنماط، مضيفة: "ما زلت أحاول شراء المواد وتجهيزها لأنني أعتقد فقط أن هذا أكثر متعة".

وتابعت: "كما أنه يساعد في دعم أولئك الذين ما زالوا يصنعون في هذا البلد، يجب ألا ننسى أننا نمتلك تلك المهارات، ولا تزال هناك أماكن تقوم بعمل رائع".

الأميرة آن
الأميرة آن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة