"دينا" صممت الفوانيس والحارة المصرية فى رمضان بإعادة التدوير.. قد عقلة الأصبع

الجمعة، 23 أبريل 2021 01:47 م
"دينا" صممت الفوانيس والحارة المصرية فى رمضان بإعادة التدوير.. قد عقلة الأصبع فوانيس تصميم دينا
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما ترى الفوانيس من خلال الصور، سوف تلفت نظرك لوهلة بسبب إتقان تصميمها وألوانها المبهجة، ولكن بالتدقيق فى الصور التالية، تجد أن الفوانيس ما هى إلا مصغرات مصممة بإتقان وفن، تلك التي صممتها الفنانة، دينا عقبة، التى اتبعت فن إعادة التدوير، حيث استخدمت أشياء مهملة من غطاء زجاجة وعلب وغيرها فى تصميم مصغراتها من فوانيس وأطعمة رمضانية.

الحارة
الحارة

تحدثت الفنانة، دينا عقبة، خريجة كلية فنون جميلة، لـ" اليوم السابع"، عن تصميمها لمصغرات على هيئة فوانيس رمضان وحلوى رمضانية، قائلة: "أول ما أتخرجت مشتغلتش مهندسة ديكور وتزوجت وسافرت السعودية، وبقيت أساعد أولادى وأصحابهم فى مشاريعهم المدرسية وعجبهم شغلى جداً، وشجعونى إنى أعمل دروس أونلاين للرسم، ولما سافرت تايلاند مع زوجى وأولادى، عرفت هناك فن تصميم المصغرات وعجبنى جداً، وقررت أتعلمه بنفسى، من فيديوهات اليوتيوب وبقيت أضيف له حاجات وأطور من شغلى".

باعة الفوانيس
باعة الفوانيس
جزء من الحارة
جزء من الحارة

وتابعت: "اهتميت إنى أصمم مصغرات من الأكل المصرى زى عربية الفول وعربية الكشرى وغيرها من الأكلات والحارات المصرية الأصيلة وأجهزة مطبخ، وبحطلها مغناطيس ممكن تتعلق المصغرات، كزينة على الثلاجة فى المطبخ أو علب خشب كديكور عشان تكون هدية مميزة".

بسبوسة
بسبوسة
حلوى
حلوى

 

تتبع دينا، فن إعادة التدوير فى تصميم مصغراتها، مثل أغطية علب أو علب بلاستيكية وكذلك كرتونة بيض وبلاستيك، وغيرها من الأشياء التى انتهت صلاحيتها، في محاولة منها لاستغلالها الأستغلال الأمثل بدلاً من إلقائها بالقمامة، والتى تحدثت عنها قائلة: "بستخدم فى تصميم المصغرات، عجينة السيراميك وعجينة الملح وعجينة الفينو، بنسب معينة لتصميم المصغرات وكلها بتتعمل فى البيت، وبدأت اتبع فن إعادة التدوير، بدل ما أرمى الحاجة زى علب أو زجاجة بشوف ممكن أعيد تدويرها إزاى واستخدمها فى تصميم المصغرات، وعملت منها فوانيس رمضان".

صينية جلاش تصميم دينا
صينية جلاش تصميم دينا
صينية كنافة
صينية كنافة

وبمناسبة رمضان صممت "دينا" بعض المصغرات التى تتحدث عن حتفال الأسر المصرية بالشهر الكريم، والتى تحدثت عنها قائلة: "صممت فى رمضان فوانيس وحلوى مرتبطة بشهر رمضان زى البسبوسة والكنافة والجلاش، وصممت الحارة المصرية، وهى متزينة بزينة رمضان، وباعة الفوانيس وهما حاطين بضاعتهم للزبائن".

فوانيس تصميم دينا
فوانيس تصميم دينا

وعن أحلام دينا، قالت: "أنا عملت قناة وبعمل فيها دروس ببلاش عشان أعلم الناس فن تصميم المصغرات، ونفسى تكبر أكتر والفن يوصل للناس".

فوانيس رمضان
فوانيس رمضان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة