خالد صلاح

تعملها إزاى؟.. كيفية تثبيت " Minecraft shaders" وتحويل رسومات اللعبة

الجمعة، 23 أبريل 2021 07:00 ص
تعملها إزاى؟.. كيفية تثبيت " Minecraft shaders" وتحويل رسومات اللعبة Minecraft
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ الكثير من اللاعبين للتعديل على بيئة لعبة Minecraft، وذلك من خلال استخدام Shaders، وهى طريقة عمل الإضاءة في "Minecraft"، والتي تبدو بسيطة، ولكنها يمكن أن تغير شكل اللعبة تمامًا، وبمجرد أن تبدأ اللعب باستخدام هذه الأدوات، قد تتساءل كيف كنت تلعب بدونها، وهنا نقدم لك خطوات بسيطة لتثبيتها، وكيفية العثور عليها وتنزيلها للعبتك، وفقا لما ذكره موقع "business insider".
 
ويمكنك تثبيت أدوات shaders فقط إذا كنت تلعب "Minecraft: Java Edition."هذا هو الإصدار الأكثر شيوعًا من "Minecraft" لأجهزة الكمبيوتر، وهو الإصدار الوحيد المتاح لمستخدمي Mac.

أين يمكن العثور على "Shader Minecraft"؟

تعد Shaders من أكثر التنزيلات شيوعًا على الإنترنت، وهناك العشرات من مواقع الويب للحصول عليها، ويمكنك التحقق من موقع ShadersMods، الذي يفرز ملفاته إلى فئات مفيدة مثل "شائع" و"واقعي".

كما أنه بمجرد العثور على Shader يبدو جذابًا، تحقق من أنه متوافق مع إصدار "Minecraft" الذي تقوم بتشغيله، وقم بتنزيل الملف وحفظه في مكان حيث يمكنك الحصول عليه بسهولة لاحقًا، ولا تقم بفك ضغط الملف.

كيفية تثبيت Shader

تثبيت تظليل في "Minecraft" عملية من جزأين، ويتمثل الجزء الأول فى تثبيت OptiFine، وهو تطبيق مجاني تابع لجهة خارجية يتيح لك ضبط وتخصيص رسومات "Minecraft".

وستختلف الطريقة الدقيقة لتثبيته وإعداده اختلافًا بسيطا اعتمادًا على ما إذا كنت تستخدم تعديلات "Minecraft" أخرى، ولكن فيما يلي الخطوات العامة.
 
1. قم بتنزيل OptiFine من صفحة التنزيلات على موقع الويب، وتأكد من تحديد إصدار OptiFine الذي يتوافق مع إصدار "Minecraft" الذي تقوم بتشغيله، احفظ الملف في مكان ما ستتمكن من العثور عليه بسهولة.
 
2. ابحث عن ملف jar الذي قمت بتنزيله واضغط فوقه نقرًا مزدوجًا لتشغيل المثبت، اضغط فوق "تثبيت"، وبعد ذلك، سترى رسالة تعلن عن نجاح تثبيت OptiFine.
 
3. افتح تطبيق Minecraft Launcher، في القائمة المنسدلة الموجودة على يسار الزر "تشغيل"، حدد OptiFine (أو "Forge" إذا كنت تريد تشغيل تعديلات أخرى)، ثم اضغط فوق "تشغيل".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة