خالد صلاح

العلماء يعيدون ألبرت أينشتاين للحياة بنسخة رقمية تشبهه وتتحدث مع المعجبين

الجمعة، 23 أبريل 2021 03:00 ص
العلماء يعيدون ألبرت أينشتاين للحياة بنسخة رقمية تشبهه وتتحدث مع المعجبين صورة رقمية لـ ألبرت أينشتاين
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت منصة بشرية رقمية مظهر وصوت عالم الفيزياء النظرية الراحل ألبرت أينشتاين إلى الحياة مرة أخرى .

مع استكمال اللهجة الألمانية، تتحدث النسخة الرقمية بنبرة ناعمة وودية وتتم برمجتها بنفس روح الدعابة الجافة التي قيل أن أينشتاين الحقيقي يمتلكها.

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن للمستخدمين المشاركة في الاختبارات اليومية وطرح أسئلة شخصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي حول العلم وحياته وعمله.

صورة رقمية لانتشتاين
صورة رقمية لانتشتاين

اشتهر أينشتاين بعمله في الفيزياء، وتحديداً بنظرية النسبية التي غيرت فهم الزمان والمكان والجاذبية والكون.

تم إنشاء هذا الابتكار بواسطة UneeQ، وهي شركة مقرها نيوزيلندا وأوستن متخصصة في "البشر الرقميين" ، ويتزامن الإصدار مع الذكرى المئوية لجائزة أينشتاين في الفيزياء.

يمكن للمستخدمين المشاركة في الاختبارات اليومية وطرح اسئلة عليه
يمكن للمستخدمين المشاركة في الاختبارات اليومية وطرح اسئلة عليه

"آينشتاين الرقمي"، مثال على الذكاء الاصطناعي التجريبي، هو التطور التالي للتفاعل بين الإنسان والآلة، والاستفادة من البشر الرقميين لدفع التفاعلات التي تقودها الشخصية والتي تنقل العملاء والمرضى والطلاب والمستخدمين النهائيين إلى ما هو أبعد من المعاملات وإلى تفاعلات عاطفية هادفة.

يمكن للعالم المدعوم بالذكاء الاصطناعي اختبار معرفة الفرد في مجموعة متنوعة من الموضوعات من خلال اختباره اليومي، أو يمكنه إجراء محادثة شخصية حول أعمال حياته وأبحاثه.

عندما سُئل أينشتاين عما إذا كان السفر عبر الزمن سيكون ممكنًا يومًا ما، قال:"نظريًا ، نعم، في يوم من الأيام سوف نفهم كيف يعمل السفر عبر الزمن".

وتابع: "ومع ذلك، سيتطلب ذلك آلة زمنية بحجم الشمس، لذا لا أعتقد ذلك في أي وقت قريب".

على الرغم من أن التكنولوجيا مسلية، إلا أن Uneeq تقول إنها صممت أيضًا لتوفير "وجه وشخصية ودودة لأولئك الذين يعانون من العزلة المستمرة والوحدة التي شعروا بها خلال العام الماضي".

قال داني تومسيت، الرئيس التنفيذي لشركة UneeQ: "الصحة النفسية والرفقة مشكلتان طويلتا الأمد يواجهان مجتمعنا اليوم، وقد تفاقمت مع انتشار فيروس كورونا بشكل ملحوظ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة