أكرم القصاص - علا الشافعي

كارلو أنشيلوتي: دوري السوبر الأوروبي مشروع يستحيل نجاحه وأوروبا ليست أمريكا

الخميس، 22 أبريل 2021 07:19 م
كارلو أنشيلوتي: دوري السوبر الأوروبي مشروع يستحيل نجاحه وأوروبا ليست أمريكا كارلو أنشيلوتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون، أنه ظن أن الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي مزحة، وقال إنه يستحيل أن ينجح هذا المشروع، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه ضد ارسنال التي ستقام غدا الخميس على ملعب "الإمارت" ضمن منافسات الجولة 33 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرا إلى إنه لا توجد أي فرصة على الإطلاق لإقامة تلك البطولة.

وأضاف كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي: "رد فعلي الفوري كان أنهم يمزحون، إنها مزحة لأن ذلك لن يحدث، هذا مستحيل".

وتابع مدرب ايفرتون: "ثقافة الرياضة في أوروبا مختلف عن الرياضات الأميركية، ليس لأننا على حق وهم خطأ، لكن لأن ثقافة الناس في أوروبا مختلفة عن امريكا، لأنها تعد ترفيه لديهم".

وشدد أنشيلوتي: "في أوروبا نعيش بمزيد من العاطفة، حينما نكبر فإننا نريد أن نهزم جيراننا، نحن نشأنا بشكل مختلف، إنها ليست رياضة في الولايات المتحدة، كرة القدم الآن هي جزء من العمل وعلينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار".

وتابع مدب ايفرتون: "كرة القدم هي رياضة في المقام الأول، وبعد ذلك تحولت إلى المزيد من الاستثمار، كما أنها أصبحت عمل، نحن بحاجة إلى مراعاة كلا الأمرين، هذا أمر طبيعي تماما".

وقال إن إيفرتون يقدر قيمة جماهيره للغاية، الأمر الذي يمنعه من الدخول في مثل تلك الأمور، إنه نادي عائلي، وهو مكان يمكنك الشعور فيه بحب الجماهير".

وتابع: "لكل مشجع لكرة القدم كان ذلك يوما غريبا ومفاجأة، لقد سبق لي أن سمعت عن بطولة دوري السوبر الأوروبي في الشهور القليلة الماضية، لكنني كنت متأكدا من الأمر لن يحدث، ماذا يمكنني القول، لقد كانوا على خطأ".

واختتم تصريحاته قائلا: "هذه الاندية الـ12 كانت على خطأ، لأنها لم تأخذ في الاعتبار أراء اللاعبين والمدربين والجماهير".

وتسبب 12 ناديا من أندية النخبة الأوروبية في صدمة لعالم كرة القدم، حينما تم الإعلان عن مخطط لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وتمثل الأندية الست الكبرى في الدوري الإنجليزي، نصف عدد تلك الأندية في دوري السوبر، لكن مخطط البطولة لم يكتمل، بعد رد فعل جماهيري عنيف.

وأدى انسحاب كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وأرسنال وتوتنهام، إلى انهيار مشروع البطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة