عضوة "فيفا" تنفي خلافة أندريا أنييلي في رئاسة يوفنتوس

الخميس، 22 أبريل 2021 06:17 م
عضوة "فيفا" تنفي خلافة أندريا أنييلي في رئاسة يوفنتوس أندريا أنييلي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إيفيلينا ماريا أوجستا كريستيلين، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"عدم قبولها رئاسة نادي يوفنتوس خلفاً لأندريا أنييلي الرئيس الحالي لليوفي والذي تتزايد التكهنات بشأن رحيله عن اليوفي على خلفية الانضمام الى دوري السوبر الأوروبي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه حملة الانسحابات من قبل الأندية الأوروبية التي سبق وأن أعلنت انضمامها الى دوري السوبر الأوروبي وعلى رأسهم الأندية الستة الإنجليزية بالإضافة الى انتر ميلان الإيطالي.

ووفقاً لتصريحات كريستيلين لإذاعة "RAI" الإيطالية قالت: "يمكنني أن أنكر ذلك بنسبة 100% فكرة تولي رئاسة يوفنتوس".

وأضافت كريستيلين: "هل أرغب في الوظيفة؟ بالطبع لا شكرا لك، من الأفضل بكثير البقاء في الخلفية لمساعدة اليوفي وكل الفرق الإيطالية".

وقالت صحيفة "فوتبول إيطاليا" إن كريستيلين واحدة من الأصدقاء المقربين لعائلة أندريا أنييلي ومن المستبعد أن تفكر في خلافته لقيادة يوفنتوس خلال الفترة المقبلة.

ونقلت الصحيفة الإيطالية عن "نيويورك تايمز" أن موقف أندريا أنييلي بات صعباً مع رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين بسبب كذب الأول على الثاني فيما يتعلق بالإعلان عن دوري السوبر الأوروبي خلال اتصال هاتفي بينهما قبل البيان التأسيسي لدوري السوبر الأوروبي بساعات قليلة، وزعم أن كل الأنباء التي تم تداولها في وسائل الاعلام ما هي الا شائعة لم ترتقي للجدية.

في سياق متصل، حصل رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ​أندريا أنييلي​ على جائزة "الخنزير الذهبي" الساخرة، وذلك بعد فشل إنشاء بطولة ​دوري السوبر الأوروبي​، الذي ساهم رئيس اليوفي في محاولة إنشائها.

وتعد جائزة الخنزير الذهبي هي جائزة إيطالية ساخرة، تمنح لأسوأ رياضي في إيطاليا، والذين مروا بأسبوع سيئ.
 
ومنح الخنزير الذهبي لأندريا أنييلي، بعدما كان أحد الداعمين الأساسيين لإنشاء بطولة السوبر ليج، حيث فشلت البطولة قبل أن يمر عليها 48 ساعة فقط، وذلك بعدما وجد معارضة كبيرة من الحكومات المختلفة والجماهير والاتحاد الدولي والأوروبي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة