رابطة الليجا تطالب ريال مدريد وبرشلونة بالانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

الخميس، 22 أبريل 2021 05:58 م
رابطة الليجا تطالب ريال مدريد وبرشلونة بالانسحاب من دوري السوبر الأوروبي الليجا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، اليوم الخميس بيانا حول مسابقة دوري السوبر الأوروبي، حيث دعت الرابطة بعد الإجتماع الذي تم عقده اليوم مع 39 ناديا، في غياب ناديي ريال مدريد وبرشلونة، مطالبين بإلغاء المسابقة، ودعوة الأندية المشاركة إلى الإنسحاب على الفور.

وقال بيان الليجا :"التقت رابطة الليجا اليوم مع 39 ناديًا لم تتم دعوتهم للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي لمناقشة الاقتراح الأخير لهذا التنسيق".

وتابع البيان :"الأندية الحاضرة رفضت بالإجماع وبقوة خطط إنشاء هذه المسابقة، تؤمن جميع الأندية بشدة بالجدارة الرياضية كمعيار وحيد للتأهل لمسابقات الأندية الدولية من خلال الدوريات الوطنية المعنية".

وواصل :"اليوم، يمكن لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا أن يحلموا بأن يتمكن ناديهم، مهما كان حجمه، من التفوق في المنافسة، والارتقاء إلى القمة، والمنافسة على قمة كرة القدم الأوروبية، هذا التقليد الأوروبي الذي تسود فيه كرة القدم للجميع أمر بالغ الأهمية ويجب عدم تهديده أو تعديله".

وأكمل :"أظهرت المعارضة التي ظهرت على مستوى العالم في الأيام الأخيرة أن الدوري الأوروبي المغلق غير عملي وغير مرغوب فيه، تظهر ردود الفعل التي شوهدت في جميع أنحاء أوروبا مدى أهمية النظام البيئي المفتوح لكرة القدم والتواصل مع الجماهير".

وواصل البيان ":تود الليجا والأندية المجتمعة اليوم توجيه الشكر لجميع المشاركين على الدعم الذي قدموه هذا الأسبوع بشأن هذه القضية الرئيسية لمستقبل كرة القدم".

وانى البيان :"ستستمر رابطة الليجا في العمل مع أصحاب المصلحة، بما في ذلك مجموعات المشجعين ، والحكومة ، و يويفا والاتحاد الإسباني، والبطولات الأوروبية لحماية المصالح الفضلى للعبة ومطالبة الأندية التي لا تزال تشارك في المنافسة المقترحة بالتوقف عن مشاركتك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة