وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد.. الانتظام أساس العلاج

الأربعاء، 21 أبريل 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد.. الانتظام أساس العلاج وصفات طبيعية للتخلص من التمدد
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظهر علامات التمدد بمختلف أنحاء الجسم، نتيجة أسباب مختلفة، منها تغير الجلد مع النمو أو نتيجة زيادة الوزن، أو مع الحمل، مما يتسبب فى الشعور بالإحراج عند ارتداء الملابس القصيرة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد بالجسم، وفقاً لما ذكره موقع " femina ".

 

وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد بالجسم: وصفة زيت جوز الهند 

يساعد زيت جوز الهند في التخلص من علامات التمدد بالجسم، من خلال وضع زيت جوز الهند البكر على علامات التمدد، بشكل يومى، مما يساعد على اختفاء العلامات تدريجياً.

وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد بالجسم
وصفة طبيعية للجسم

 

وصفة زيت الخروع للتخلص من علامات التمدد بالجسم

فوائد زيت الخروع عديدة منها العناية بالبشرة والتخلص من علامات التمدد بالجسم، من خلال وضع القليل من زيت الخروع على مناطق علامات التمدد بالجسم، مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم وضع قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ على مناطق العلامات وتركها لمدة 15 دقيقة، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية للتخلص من علامات التمدد بالجسم
زيت الخروع 

وصفة جل الصبار للتخلص من علامات التمدد بالجسم

يعتبر جل الصبار علاج طبيعى لعلامات التمدد، لذلك ينصح باستعماله من خلال وضع جل الصبار النقى على علامات التمدد، يوميًا بعد الاستحمام مباشرة.

 

وصفة السكر للتخلص من علامات التمدد بالجسم

تستخدم بعض النساء السكر كسكراب طبيعي للبشرة، كما يساعد فى التخلص من علامات التمدد بالجسم، من خلال خلط كوب واحد من السكر مع ربع كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، مع التقليب ثم إضافة بعض عصير الليمون، وفرك المزيج بمناطق علامات التمدد بالجسم، مع تكرار الوصفة عدة مرات فى الأسبوع أثناء الاستحمام مع فرك المزيج على مناطق علامات التمدد، لمدة تتراوح مابين 8-10 دقائق.

وصفات  للتخلص من علامات التمدد بالجسم
تقشير البشرة 

فيتامين "أ" للتخلص من علامات التمدد بالجسم
 

يساعد فيتامين" أ"، على جعل البشرة تبدو أكثر نعومة وشباب، لذلك يدخل فى مكونات الكثير من كريمات التجميل، كما يمكن أن يساهم مستخلص موضعي من فيتامين "أ "، في تحسين صحة البشرة، كما ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على هذا النوع من الفيتامين مثل البطاطا، والجزر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة