قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرة

الأربعاء، 21 أبريل 2021 06:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرة الدكتور أسامة الأزهرى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى:

 

أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرة فى السنة السابعة للهجرة

تحدث الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عن مهام صحابة النبى محمد، مشددا على أن المهام التى قام بها عدد من الصحابة الكرام نفذوها بحذافيرها وعلى الرغم ما أنها تبدو مهجورة إلا أنها مذكورة فى عدد من الكتب ومن ضمن هذه المهام إرسال الصحابة كسفراء إلى الملوك وقد بدأت هذه المهمة فى العام السابع من الهجرة.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج "رجال حول الرسول"، إن الإمام النووى أوسع من رصد الصحابة الكرام الذين أرسلوا للملوك، وكذلك كتب "المصباح المضىء لكتاب النبى الأمى" للعلامة الكبير ابن حديدة الأنصارى، وخصص هذا الكتاب لإحصاء كل صور الصحابة الكرام الذين خرجوا برسائل من النبى إلى الملوك بالجهات المختلفة.

وأكد أن مهمة التواصل مع الملوك جاءت متأخرة في السنة السابعة من الهجرة وبدأ الالتفات إلى الجهات الخارجية، قائلا: "كانت هناك رحلات مكوكية كما نقول بلغة هذا الزمن.. وأرسل الرسول إلى هرقل ملك الروم والحارس ابن شمر ملك الشام وكسرى ملك الفرس، والنجاشى في أرض الحبشة، والمقوقس في مصر وملك البحرين وملوك اليمن.

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى: "هناك 4 ملوك ظلوا على دينهم اثنين منهم ردوا ردا حسنا أحدهما هرقل عظيم الروم الذي أقر لسيدنا محمد بصدق النبوة والرسالة والمقوقس قدم الهدايا التي تدل على التقدير والمحبة والاحترام، واثنان تنمرا منهم كسرى عظيم الفرس والحارث بن شمر الغسانى 

رامى رضوان: الاختيار 2 يوثق جرائم الإخوان والشهيد محمد مبروك لفت الأنظار

 
قال الإعلامى رامى رضوان إن مسلسل الاختيار 2 يحتل صدارة التريند سواء على "تويتر" أو "جوجل"، حيث إن أحداث المسلسل نتابعها بشغف، والمشاهد يكون مشدودا خلال المتابعة.
 
وأضاف رضوان، خلال تقديمه برنامج "مساء DMC"، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مسلسل "الاختيار 2" يوثق جرائم عنف الإخوان الإرهابية، ضد المصريين والدولة، مشيرا إلى شخصية الضابط الشهيد محمد مبروك لفتت الأنظار في مسلسل الاختيار 2، والذى يجسد دوره الفنان إياد نصار، وانتبه المشاهدون لحجم المعلومات التي يرددها "مبروك" عن جماعة الإخوان وقياداتها الإرهابية، ومعرفته الواسعة بعقلية التنظيم وكيف يفكر.
 
وانتهت حلقة أمس من مسلسل الاختيار 2 بالكشف عن أوامر تلقاها الإخوان بوقف كافة الخطط، والعمل على اغتيال ضابط الأمن الوطنى محمد مبروك الذى فضح الإخوان، ووثق جرائمهم، وكشف عن تخابر محمد مرسى مع دول أجنبية ضد مصر.
 

"الصحة" تحذر: تشديد الإجراءات الاحترازية إذا استمرت زيادة أعداد الإصابة بكورونا

 
قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إننا قمنا بزيارة 17 مستشفى فى محافظات الصعيد، وتم رفع درجة الاستعداد بها، مشددا على أنه سيتم تشديد الإجراءات الاحترازية إذا استمرت زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يتم العمل على زيادة الضوابط والإجراءات الاحترازية في محافظات الصعيد، وننصح بضرورة التباعد الاجتماعي، للحفاظ على النفس والأهل والأسرة، خاصة في المناسبات والأعياد، وفي شهر رمضان، لأن أعداد الإصابات في تزايد مستمر الآن.
 
وكان الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، قد أكد مؤخرا، عن أن تطعيم الفرق الطبية بلقاح فيروس كورونا بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية تسير على قدم وساق، منوها بأنه تم البدء بمستشفيات العزل والانتهاء من تطعيم جميع أعضاء الفريق الطبي، كما تم الانتهاء من تطعيم الفرق الطبية بمستشفيات الحميات والصدر، وجار الآن تطعيم الفرق الطبية في مستشفيات الفرز والإحالة، حيث سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع الجارى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة