أكرم القصاص - علا الشافعي

دوري السوبر الأوروبي .. يوفنتوس حائر بعد الانسحابات الإنجليزية وتجميد التنفيذ

الأربعاء، 21 أبريل 2021 10:31 ص
دوري السوبر الأوروبي .. يوفنتوس حائر بعد الانسحابات الإنجليزية وتجميد التنفيذ يوفنتوس
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التقارير الصحفية الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن موقف نادى يوفنتوس الإيطالى من التواجد بدورى السوبر الأوروبى، خاصًة عقب انسحاب الأندية الإنجليزية، وقرار رابطة السوبر ليج تأجيل تنفيذ الفكرة.

 

دوري السوبر الأوروبي

وبحسب ما أوردته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" فإنه فى الوقت الحالى يظل يوفنتوس فى البطولة ولم ينسحب.

وأضافت التقارير أن أندريا أنييلى رئيس نادى يوفنتوس وأحد المساهمين الكبار فى تنفيذ المشروع الجديد سوف يتعين عليه العودة للحوار مع ألكسندر سيرفين رئيس الاتحاد الأوروبى.

 

دوري السوبر الأوروبي

وتابعت على الرغم من استعداد رئيس يوفنتوس للتفاوض مع رئيس الاتحاد الأوروبى، إلا أن سيفيرين يرفض تمامًا فكرة الحديث حول الأمر.

وأكملت ومن الواضح أن تعليق الخطة الأساسية سوف يجبر يوفنتوس على شكل جديد من الحوار مع مؤسسات كرة القدم على المستوى المحلى والقارى والدولى.

 

دوري السوبر الأوروبي

وكشفت تقارير صحفية إيطالية عن وجود أنباء تفيد بتقدم أندريا أنييلي الرئيس التنفيذى لنادى يوفنتوس الإيطالى باستقالته من منصبه على خلفية فشل مشروع دورى السوبر الأوروبى، وقالت شبكة "فوتبول إيطاليا" إن أندريا أنييلى تقدم باستقالته من منصبه نقلاً عن عدد من التقارير الصحفية الإيطالية.

من جانبه أكد فابريزيو رومانو مراسل شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية: "لا يوجد أي شيء مؤكد عن استقالة أنييلى، رئيس يوفنتوس ما زال رئيسا للنادي الإيطالى ونائبًا لبطولة الدورى الأوروبى".

 

دوري السوبر الأوروبي

وقالت إذاعة "توك سبورت" البريطانية أن جميع الأندية الـ12 ستجتمع الليلة لمناقشة الحلول لدوري السوبر الأوروبي وإمكانية استكمال البطولة من عدمه، بعد موجة الغضب العارمة التى تواجهها البطولة الجديدة من قبل النقاد وجماهير كرة القدم.

 

دوري السوبر الأوروبي

كانت رابطة أندية الدوري السوبر الأوروبي أصدرت بيانا رسميا في التعليق على الأحداث الجارية بعد فشل فكرة البطولة، وتحديدا بعد انسحاب الأندية الإنجليزية، حيث أكدت الرابطة، أنه سيتم التجميد وتأجيل تنفيذ الفكرة، حيث قالت  نحن مقتنعين بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، ونحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل، يهدف اقتراحنا إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء.

 

دوري السوبر الأوروبي

وتابعت: على الرغم من الإعلان عن مغادرة الأندية الإنجليزية وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تعرضها لضغوطات، إلا أننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة.

 

دوري السوبر الأوروبي

وأضافت: نظرًا للظروف الحالية سنعيد النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله.

 

دوري السوبر الأوروبي

يذكر أن الأندية الإنجليزية الستة المشاركة فى البطولة وهم: "ليفربول وتوتنهام وتشيلسى ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى، وأرسنال أعلنوا انسحابهم من فكرة المشاركة في البطولة عقب إصدار بيانات متتالية في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة