أكرم القصاص - علا الشافعي

يوفنتوس وميلان وإنتر تتمسك باللعب فى الدورى الإيطالى بعد أزمة السوبر الأوروبى

الإثنين، 19 أبريل 2021 10:44 م
يوفنتوس وميلان وإنتر تتمسك باللعب فى الدورى الإيطالى بعد أزمة السوبر الأوروبى أندريا أنييلي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمسكت أندية يوفنتوس وميلان وانتر البقاء فى منافسات الكرة الإيطالية رغم قرار الانضمام إلى دورى السوبر الأوروبى المزمع انطلاقه أغسطس المقبل بمشاركة 12 نادياً، حيث عقد اليوم الاثنين اجتماع أندية الدورى الإيطالى بحضور الأندية الثلاثة ورئيس الاتحاد الإيطالى جابرييل جرافينا حيث ناقش فيه جميع الأطراف الظروف الحالية التى تمر بها الكرة فى الكالتشيو نتيجة اعلان العمالقة الثلاثة قرارهم الانضمام إلى دورى السوبر الأوروبي.

وتمسكت الأندية الثلاثة على اللعب فى الدورى الإيطالى وفقاً لما أكدته شبكة "سكاى سبورتس" الإيطالية، بعد تهديد الاتحاد الايطالى باستبعادهم حال المشاركة فى البطولة الحديثة.

من جانبه، اكد الاتحاد الإيطالى انه سيطبق تعليمات الاتحاد الأوروبى بعد انفصال أندية يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان ومشاركتهم فى دورى السوبر الأوروبى لكن العقوبات المحتملة على الأندية لن تؤثر على مسار الموسم الحالي.

ويحتل إنتر ميلان المركز الأول فى الدورى الإيطالى فيما يحتل ميلان مركز الوصافة ويوفنتوس بالمركز الرابع ومن المتوقع الإعلان عن عقوبات الأندية المشاركة خلال ساعات.

وكشف بيان دورى السوبر الأوروبى قيمة الأموال التى ستتلقاها الأندية المشاركة فى البطولة التى ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتى تبلغ 3.5 مليار دولار تُوزَّع بالتساوى بين 20 ناديا.

ووفقا للموقع الرسمى لدورى السوبر الأوروبى ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات إلى ربع النهائى المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

وأوضح بيان دورى السوبر الأوروبى أن مبارياته ستقام فى منتصف الموسم، بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم فى مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة فى ملعب محايد.

وأشار بيان دورى السوبر الأوروبى، إلى أن العائدات الاقتصادية التى ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.

وأُعلن رسميا عن انطلاق مسابقة دورى السوبر الأوروبي، على الرغم من التحذيرات التى وجهها الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" للأندية المشاركة فى إطلاق هذه المسابقة، والتى وصلت إلى الحرمان من المشاركة فى المسابقات الأوروبية، ومنع مشاركة اللاعبين فى كأس العالم وبطولات اليورو والبطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي.

وقال البيان الرسمى لرابطة دورى السوبر الأوروبي: "اجتمع اثنا عشر ناديا لكرة القدم الرائدة فى أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتها على إنشاء مسابقة تقام فى منتصف الأسبوع، تحكمها الأندية المؤسسة لها".

وأضاف: "ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام لدورى السوبر الأوروبى قبل بداية الموسم الافتتاحى الذى سيبدأ فى أقرب وقت ممكن".

واختتم: "يأمل مؤسسو السوبر الأوروبى الدخول فى محادثات مع يويفا وفيفا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدورى الجديد وكرة القدم ككل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة