أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 08:41 م
عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة تتعلق بزيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ومعه وفد مكون من 11 وزير إلى العاصمة الليبية طرابلس، وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وتأتى واحدة من أهم مذكرات التفاهم التى تم توقيعها بين الجانب المصري والليبي، هو ما أعلنه الدكتور مدبولى، فى مؤتمر صحفى، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، من أنه تم توقيع مذكرة خاصة بتنظيم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا للمساهمة مع أشقائهم الليبين لإعادة الإعمار والتنمية وتم التوافق على أن يكون هذه العودة عودة منظمة ومخططة فى المجالات التى يطلبها الجانب الليبيى.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر وليبيا قريباً على أن يتم عقدها فى القاهرة، موضحًا أنه سيكون هناك خط ملاحى بحرى بين البلدين سيتم تشغيله قريبا. وأوضح أن مصر تدعم كل الإجراءات والخطوات التى تقوم بها الحكومة الليبية لتحقيق الاستقرار للشعب الليبيى، مؤكدا استعداد مصر الكامل لنقل الخبرات لليبيا فى كافة مجالات التنمية.

وتضمنت التغطية تفاصيل المؤتمر الصحفي بين الدكتور مصطفى مدبولى ونظيره الليبي، وكافة مذكرات التعاون بين البلدين، وقال مدبولى فى المؤتمر الصحفى، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، إنه تم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون فى مجالات الصحة والكهرباء والقوى العاملة والصناعة وجميعها تؤكد على العلاقات القوية بين البلدين.

وقال مدبولى، إنه سيتم عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر وليبيا قريبًا على أن يتم عقدها فى القاهرة، موضحًا أنه سيكون هناك خط ملاحى بحرى بين البلدين سيتم تشغيله قريبًا.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية لزيارة طرابلس.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية بمقر الحكومة الليبية للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، عقب وصولهم إلى العاصمة الليبية طرابلس، حيث كان فى استقبالهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، وعدد من المسئولين الليبيين، وتم عزف السلام الوطني للبلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة