أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع جديد فى درجات الحرارة فى تغطية تليفزيون اليوم السابع لحالة الطقس

الخميس، 15 أبريل 2021 04:00 ص
ارتفاع جديد فى درجات الحرارة فى تغطية تليفزيون اليوم السابع لحالة الطقس تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن حالة الطقس، حيث تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية استمرار هذا الارتفاع للأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بين 37 و 40 درجة.

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، حار على جنوب سيناء حار على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

واستعرضت التغطية الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

بدء من الخميس 15 أبريل 2021 إلى الإثنين 19 أبريل 2021، يسود طقس حار شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 29 : 32 ، شديد الحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 35 : 38 ، لطيف ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 16 : 20 .

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الخميس 15 أبريل

طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى جنوب البلاد وجنوب سيناء، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الجمعة 16 أبريل :

طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى جنوب البلاد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الغربية، معتدل على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق أقصى غرب البلاد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء .

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم السبت 17 أبريل :

طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، ولطيف ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى ومعتدل على جنوب البلاد.

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وغرب البلاد .

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الأحد 18 أبريل :

اعتبارا من الأحد، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 37 : 40 ، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 20 : 22 .

طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب البلاد، حار على السواحل الشرقية، ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

فرص أمطار خيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد (30%) على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق أقصى غرب البلاد، أتربة عالقة نهاراً على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الاثنين 19 أبريل :

أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد .

نشاط رياح على السواحل الشمالية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية .

وبالنسبية لدرجات الحرارة ليوم الخميس، القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة