تقارير: انطلاق دورى السوبر الأوروبى فى سبتمبر المقبل بموافقة أو رفض يويفا

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 10:32 ص
تقارير: انطلاق دورى السوبر الأوروبى فى سبتمبر المقبل بموافقة أو رفض يويفا أندية دوري السوبر الأوروبي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية، اليوم، أن دورى السوبر الأوروبى سينطلق فى شهر سبتمبر المقبل، سواء وافق الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" على الفكرة أو أصر على الرفض.

وقال إناس غازى السكرتير العام لدورى السوبر الأوروبى إن المسابقة الجديدة قد تبدأ خلال 5 أشهر فقط، وتحديداً اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وأوضحت التسريبات الأولى أن انطلاق هذه المسابقة سيكون مع بداية موسم 2022-2023، لكنهم استقروا فى نهاية المطاف على الموعد الجديد، بحيث ترى النور مبكراً، عما تقرر فى البداية.

وألمح غازى فى تصريحات لصحيفة لوباريزيان الفرنسية، إلى أنه سواء تم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" بشأن هذا المشروع من عدمه، فإن كل شىء سيبدأ في الموعد المحدد.

وأكمل السكرتير العام لدورى السوبر الأوروبى حديثه لـ"الباريزيان" قائلاً: كل العالم يترقب فى شغف ويرغب فى أن يرى ما الذي يجعل الناس والشباب يحلمون برؤية كرة قدم جديدة.

وواصل غازى: "إنها ليست بطولة مغلقة، كما يتصور البعض، وأنه يمكن إضافة 4 أندية كل عام، مؤكداً أن المؤسسين على استعداد لتحمل مخاطر فرض أى عقوبات من جانب الاتحاد الأوروبى "يويفا"، ومنها التهديد بالطرد والاستبعاد، وإن كانت مثل هذه التهديدات غير قانونية".

وأضاف الذراع اليمنى لفلورنتينيو بيريز رئيس ريال مدريد ورئيس البطولة الجديدة، عن أهمية وفائدة المسابقة الجديدة، خاصة فى توقيتها المفاجئ للجميع: "إن الأجيال الشابة أصبحت أقل اهتماماً بكرة القدم، وتركز فى أمور أخرى متعلقة بألعاب النت والبلايستيشن، ولم تعد تشاهد سوى المباريات المهمة فقط".

وندد غازي بإصلاحات بطولة دوري الأبطال "الشامبيونزليج"، والمزمع إجراؤها في عام 2024، ووصفها بأنها عملية غير مفهومة.

فيما أكدت شبكة راديو وتليفزيون مونت كارلو سبورت أن هذا المشروع الذى فاجأ عالم كرة القدم الأوروبية، عند الإعلان عنه الأحد الماضى، سيرى النور مبكراً جداً، عما كان المؤسسون حددوا له في بيانهم الأول، الخاص بانطلاق هذا الدوري السوبر، إذ قالوا في البداية عبارة "بمجرد ما يصبح الأمر ممكناً"، ولكن ها هو السكرتير العام لهذه المسابقة، يؤكد أن الأمر لن يستغرق سوى 5 أشهر فقط، سواء وافق الاتحاد الأوروبي "اليويفا" أو رفض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة