أكرم القصاص

القوى العاملة: 6 مليارات جنيه تكلفة مرحلتى منحة العمالة غير المنتظمة

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 01:55 ص
القوى العاملة: 6 مليارات جنيه تكلفة مرحلتى منحة العمالة غير المنتظمة محمد سعفان
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن منح العمالة غير المنتظمة يتم صرفها على مراحل وكل مرحلة يتم تنفيذها على مدار 3 شهور كل شهر 500 جنيه وتم صرف المنحة فى الفترة الأخيرة إلى مليون و600 ألف شخص، مؤكدا أن تكاليف المرحلتين السابقتين وصلت إلى 6 مليارات جنيه .

 

وأضاف سعفان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة المحور والذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال أن هذه الفترة ليس هناك نية لصرف منح العمالة غير المنتظمة إلا بعد عقد اجتماع مع رئيس الوزراء وبعدها سيتم الإعلان عن ما سنتوصل اليه فى الاجتماع.

 

وواصل قائلا، أن أرقام العمال المسجلين فى المنحة بالمرحلة الأولى كانوا 2 مليون والمرحلة الثانية 4 ملايين وتمت تصفيتهم إلى 2 مليون وهذا ليس العدد الكلى للعمالة غير المنتظمة فى مصر.

 

و حذر محمد سعفان وزير القوى العاملة المواطنين من صفحات موجودة على مواقع التواصل تدعى تقديم منحة العمالة غير المنتظمة بالإضافة إلى أن هناك أشخاص يقومون بالاتصال بالعمال تليفونيا ويطلبون منهم مبالغ مادية لصرف المنح وهذا غير صحيح مضيفا: أن خلال الثلاث شهور الماضية قمنا بتحذير المواطنين من مثل هذه الصفحات وحذرناهم من التعامل مع مثل هذه الصفحات والمواقع التى تدعى تقديم المنحة.

 

وواصل سعفان قائلا أن هذه الصفحات المزيفة يكون هدفها الحصول على اسم ورقم بطاقة العمال لاستغلالها فى أعمال غير مشروعة بشكل أو بأخر وعند رصد أى صفحة مزيفة نقوم بأخطار الجهات المعنية.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة