مقالات الصحف.. محمود خليل: الحسم والاختيار.. خالد منتصر: قناة السويس كنز الخيرات والخبرات.. ماجد حبته: مدينة الدواء الجديدة.. محمود غلاب: طريق كمال الجنزورى.. بهاء أبو شقة: المكانة الزراعية

الجمعة، 02 أبريل 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: الحسم والاختيار.. خالد منتصر: قناة السويس كنز الخيرات والخبرات.. ماجد حبته: مدينة الدواء الجديدة.. محمود غلاب: طريق كمال الجنزورى.. بهاء أبو شقة: المكانة الزراعية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الحسم.. والاختيار.. خالد منتصر: قناة السويس كنز الخيرات والخبرات.. ماجد حبته: مدينة الدواء الجديدة.. محمود غلاب: طريق كمال الجنزورى.. بهاء أبو شقة: المكانة الزراعية

 

الوطن

محمود خليل: الحسم.. والاختيار
محمود خليل: الحسم.. والاختيار


يقول كاتب المقال إنه يظن أن الرسالة وصلت إلى إثيوبيا: لا تفريط فى نقطة واحدة من ماء النيل. الرسالة لم تصل إلى إثيوبيا وحدها.. بل بلغت أيضاً آذان كل من يهمه الأمر فى أفريقيا وأوروبا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وجميع المراكز الأخرى المهمومة بالأمن والسلم الدوليين.

 

خالد منتصر: قناة السويس كنز الخيرات والخبرات
خالد منتصر: قناة السويس كنز الخيرات والخبرات


يتحدث كاتب المقال عن أن قناة السويس ليست ممراً مائياً فحسب، لكنها تاريخ نابض وكيان عملاق وخبرات بشر وأحلام وطن، أزمة السفينة الجانحة أيقظتنا على حقيقة أن قناة السويس ليست معبراً للسفن فقط، ولا مصدراً للدخل والإيرادات فقط، ولكنها قبل ذلك كنز من الخبرات والمهارات، مهندسون ومرشدون ومحاسبون وأطباء وعمال مهرة.

الوفد

محمود غلاب: طريق كمال الجنزورى

يتحدث عن أنه رحل الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق وأحد الرموز المضيئة فى تاريخ مصر بعد مسيرة حافلة بالعمل والعطاء فى خدمة الوطن، تولى «الجنزورى» رئاسة الوزراء فى 4 يناير 1996، بدأ عهده بمجموعة من المشروعات الضخمة انعكست على رجل الشارع وأطلق عليه وزير الفقراء لدفاعه عن محدودى الدخل بعمل متوازن بين الأسعار وتوفير الاحتياجات الأساسية والاستراتيجية، وأسهم فى بناء الاقتصاد الوطنى، وصدرت فى عهده عدة مشروعات قوانين لجذب الاستثمار والقضاء على البيرقراطية ما أسهم فى تحسين علاقة مصر بصندوق النقد الدولى، وكان مشروع قانون الإيجارات الجديدة من أهم وأجرأ القوانين التى صدرت فى عهده لتحديد العلاقة بين المالك والمستأجر.

 

بهاء أبو شقة: المكانة الزراعية
بهاء أبو شقة: المكانة الزراعية


يتحدث كاتب المقال عن عن القطاع الزراعى الذى حقق إنجازات ضخمة على الأرض منذ قيام ثورة 30 يونيو وحتى الآن وطبقاً لرؤية المشروع الوطنى المصرى وهذه الإنجازات أسهمت فى زيادة الناتج المحلى وتحسين الاقتصاد المصرى، خاصة بعد زيادة حجم الصادرات الزراعية الى الخارج وفتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية من الخضراوات والفواكه وزيادة مزارع الثروة الحيوانية والداجنة.

 

الدستور
 

ماجد حبته: مدينة الدواء الجديدة
ماجد حبته: مدينة الدواء الجديدة


يتحدث كاتب المقال عن أهمية مدينة الدواء الذى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويؤكد أنه أصبح لدينا الآن مدينتان للدواء ، ويدلل على أن هذه المدينة ستزيد من التصنيع المحلى للدواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة