مقالات الصحف.. محمود خليل: اختبار صلابة المصريين.. سحر الجعارة: أمة الختان.. وجدى زين الدين: «شيزوفرينيا» الجماعة.. بهاء أبو شقة: تحسين جودة الحياة.. ماجد حبته: أزمة القناة.. والسد الأزمة

الأربعاء، 31 مارس 2021 12:45 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: اختبار صلابة المصريين.. سحر الجعارة: أمة الختان.. وجدى زين الدين: «شيزوفرينيا» الجماعة.. بهاء أبو شقة: تحسين جودة الحياة.. ماجد حبته: أزمة القناة.. والسد الأزمة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: اختبار صلابة المصريين.. سحر الجعارة: أمة الختان.. وجدى زين الدين: «شيزوفرينيا» الجماعة.. بهاء أبو شقة: تحسين جودة الحياة.. ماجد حبته: أزمة القناة.. والسد الأزمة.

 

الوطن
 

الوطن

 

محمود خليل: اختبار صلابة المصريين

يتحدث عن أنه منذ أن حفرها المصريون بسواعدهم شاء الله أن يكون بحر القنال مسرحاً لاختبار صلابة هذا الشعب وقدرته على تجاوز التحديات التى يواجهها واللافت أن رحلة التحديات بدأت منذ اللحظة التى ضرب فيها أول معول فى حفر قناة السويس فى أحد أيام شهر رمضان. يومها وقف ديلسبس يخطب فى العمال قائلاً: «باسم شركة قناة السويس البحرية الكونية، وبمقتضى قرارات مجلس إدارتها، نضرب الآن أول ضربة فأس على هذه الأرض، لفتح مداخل الشرق إلى تجارة الغرب ومدنيته.

 

سحر الجعارة: أمة الختان

يتحدث عن أنه لا يجوز تعليق صور «ميكى وبطوط» فى غرف الأطفال، تقدر تعلق لهم صور «أمنا الغولة» أو صور صاحب الفتوى نفسه إنه «ياسر برهامى»، نائب رئيس الدعوة السلفية، صاحب الفتاوى الشاذة المثيرة للسخرية.. إنه الطبيب المشهور بفتوى إباحة زواج الطفلة فى سن الثالثة من عمرها، المتخصص فى الفتاوى الجنسية، والتركيز على إلهاء الشباب باللعب على أوتار غرائزهم، إلا أن «برهامى» اتخذ الأقباط هدفاً لشذوذه الفكرى.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين: «شيزوفرينيا» الجماعة

يتحدث عن أنه تكشفت مع الأيام أكذوبة جماعة الإخوان، وكل هذه المهاترات غير الطبيعية التى تحاول أن تشيعها الجماعة بين الناس، لبث الخوف والرعب فى النفوس لم تؤت ثمارها، وعندما قلت إن هذه الجماعة تعانى من شيزوفرينيا كنت أعنى التعبير تمامًا، فهذه الجماعة البراجماتية التى اتخذت الإرهاب طريقًا لها لا يمكن أن تحقق شيئًا على الإطلاق أمام صلابة، ووحدة وقوة المصريين الذين تربطهم بهم الآن علاقة ثأر.

 

 

بهاء أبو شقة: تحسين جودة الحياة

يتحدث عن أن مشروع تطوير الريف المصرى هو الأكبر بل الأضخم فى مصر، وينفذ على ثلاث مراحل، الأولى تبدأ بـ1500 قرية، ولهذا فإن هذا المشروع- كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسى- أن تطوير القرى، لا يتوقف على جهة دون الأخرى، إنما يحتاج إلى جهد الحكومة والمجتمع المدنى والمواطنين. وهذا يتطلب تكاتف وتضافر كل الجهات المنوط بها تنفيذ هذا التطوير الخاص بالريف. وهذه المشروعات التى يجرى تنفيذها فى القرى والكفور والنجوع ستوفر فرص عمل كثيرة للمقاولين المحليين والاستفادة من الصناعة المحلية. وهذا يعنى تحسين وتشجيع الاقتصاد من خلال كل ما يتم إنتاجه داخل الدولة.

 

الدستور
 

الدستور

 

ماجد حبته: أزمة القناة.. والسد الأزمة

يتحدث كاتب المقال عن النجاح المصرى في تعويم السفينة في قناة السويس بطريقة أبهرت العالم أجمع بجانب حديثه عن أزمة سد النهضة وتصريحات الرئيس السيسى.

 

أحمد بهاء الدين شعبان: دروس معركة القنال

يتحدث كاتب المقال عن نجاح السواعد والعقول المصرية في مواجهة هذه الأزمة الكبيرة الطارئة بعد تعويم السفينة بقناة السويس وأن هذا أمر مشكور ومحمود وسيضاف إنجازه إلى رصيد الخبرة الثمينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة