أكرم القصاص - علا الشافعي

مديرة اليونسكو فى أول زيارة لمصر لحضور موكب نقل المومياوات الملكية

الجمعة، 02 أبريل 2021 09:43 م
مديرة اليونسكو فى أول زيارة لمصر لحضور موكب نقل المومياوات الملكية أودري أوزلاي المديرة التنفيذية لمنظمة اليونسكو
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزور المديرة العامة لليونسكو، أودرى أوزلاى، مصر لأول مرة خلال الفترة من 3 إلى 5 أبريل للاحتفال بتراث البلاد الثرى، وخاصة فيما يتعلق بتحديات السياحة المستدامة، ومن المقرر أن تحضر أيضا احتفالية نقل المومياوات من المتحف المصرى بالتحرير إلى المُتحف القومي للحضارة المصرية، وفق بيان للمنظمة.

 

وقالت أوزلاي: "إن رؤية المومياوات لدى دخولها إلى المُتحف القومي للحضارة المصرية الجديد، وإدراك أنه بات يسهُل الوصول إليها الآن أكثر، هو بمثابة نهاية للكثير والكثير من العمل لتحسين صونها وعرضها، ويبث هذا مشاعر تتجاوز بكثير مجرد نقل لمجموعة مضيفة سوف نرى تاريخ الحضارة المصرية يتجلى أمام أنظارنا"، وبعد زيارتها إلى القاهرة ومعالمها، من المقرر أن تسافر المديرة العامة إلى أُسوان.

 

ولفت بيان المنظمة أنه جمعت اليونسكو والقاهرة علاقة قوية، خاصة منذ حملة حماية الآثار في النوبة في أبو سمبل ( 1963 – 1968)، والتي كانت بمثابة الأساس الذي قامت عليه اتفاقية اليونسكو لعام 1972 لحماية التراث العالمى مضيفا  إن مصر شريك قوي للمنظمة في كافة مجالاتها: الثقافة والعلوم والتعليم. كما أن مصر مُشارك فعال في العمل من أجل الوفاء بتحديات المستقبل، كالذكاء الاصطناعي، والعلم المفتوح وأولوية أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة