الناجون من عقار جسر السويس المنهار: شعرنا بزلزال ونطقنا الشهادة (فيديو)

الجمعة، 02 أبريل 2021 01:00 ص
الناجون من عقار جسر السويس المنهار: شعرنا بزلزال ونطقنا الشهادة (فيديو) الناجون من العقار
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثًا مباشرًا مع أبناء قرية العياشا الناجين من حادث انهيار عمارة جسر السويس بالقاهرة، حيث لقى 4 مصرعهم، وكتب للعشرات الباقين النجاة والعيش لحظات مرعبة عقب سقوط العقار بهم فى ساعة متأخرة من الليل.

وقال محمد عبده، من قرية العيايشا، إنه كان فى عقار جسر السويس الذى انهار منذ أيام، حيث كان برفقة 4 شباب من أبناء القرية وعقب العشاء ذهبا إلى صديق لهم فى العقار حتى الساعة الواحدة صباحًا، ثم الصعود إلى الدور السابع الذى يسكنون فيه وما هى إلا لحظات حتى شعر بالظلام وكأنه زلزال، وطلب من زملائه الشهادة وانهار العقار فى ثوان معدودة، متابعًا: "ناديت على صديقى لإنقاذى والذى قال لن أترككم وذهب لإنقاذ صديقهم أشرف".

وأشار أحمد منصور، من قرية العيايشا، إلى أن يوم انهيار العقار كان بصحبة الـ 4 أصدقاء له وعقب الذهاب للنوم شعر بهزة وانقطاع الكهرباء ولم ير بعدها سوى ظلام، كما أن الأدوار التى تعلو الطابق السابع لم تكن موجودة ولم تنهار فوق رؤوسهم ولكنها انهارت فى الجانب الموجود فيه المعهد، قائلًا: "صحابى كانوا بيصرخوا وقولتلهم مش هسيبكوا وشديت صحابى أشرف ومحمد".

ولفت عبد العظيم رشيد، إلى أنه كان يسكن فى الطابق السابع من العمارة وفى السكن الذى يتواجد فيه أبناء قريته، وبعد انتهاء اليوم والذهاب إلى النوم انهارت العمارة فى لحظات معدودة وطلب بعدها إنقاذه، كما أن الأدوار العليا طارت فى الهواء واستقرت جانب المبني، مؤكدًا أن بعد نجاتهم لم يصدق الجميع ما تعرضوا له.

وقال أشرف رمضان، إن يوم الحادث كان فى انتظار شقيقه القادم من البلدة وبعد تأخره ذهب إلى المبنى لانتظاره برفقة أصدقائه، متابعًا: "كنت بلعب فى التليفون وفجأة انهار بينا العقار"، حيث لم يشعر وقتها بشىء سوى صوت صديقه محمد يردد الشهادة وذهب بعدها إلى المستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة