مبابي ثالث هدافي باريس سان جيرمان عبر تاريخ الدوري الفرنسي

الإثنين، 19 أبريل 2021 07:00 ص
مبابي ثالث هدافي باريس سان جيرمان عبر تاريخ الدوري الفرنسي مبابى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النجم الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، يحتل المركز الثالث في قائمة أفضل هدافى البي إس جي في تاريخ الدوري الفرنسي، بعدما سجل اللاعب المتألق هدفين في فوز نادى العاصمة على ضيفه سانت إيتيان بنتيجة 3-2، فى المباراة التى جمعتهما الأحد، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجارى 2020-2021.

وكشفت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أن مبابى رفع رصيده إلى 87 هدفا بقميص باريس سان جيرمان، خلال مشاركته في 77 مباراة بالدوري الفرنسي، ليصبح ثالث أفضل هدافى للنادى في تاريخ الدوري الفرنسي.

ونجح مبابى بعد تسجيل ثنائية في شباك سانت إيتيان، اليوم، في تخطى الجزائرى مصطفى دحلب الذى تراجع للمركز الرابع في قائمة أفضل هدافى باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي على مدار التاريخ برصيد 87 هدفا.

ويتصدر إدينسون كافانى، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، قائمة الهدافين التاريخيين لنادى العاصمة في الدوري الفرنسي برصيد 138 هدفا، يليه النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 113 هدفا.

 

باريس سان جيرمان ضد سانت إيتيان

تقدم الضيوف فى البداية عن طريق دينيس بوانجا فى الدقيقة 77 من الشوط الثاني، ثم أدرك كيليان مبابي التعادل بعدها بدقيقتين فى الدقيقة 79 من عمر المواجهة وسجل الهدف الثاني له ولفريقه فى الدقيقة 86 من ضربة جزاء، ليسجل رومان حمومة الهدف الثاني والتعادل فى الدقيقة 92، لتكتمل الإثارة بهدف إيكاردى فى الدقيقة 59 .

وبهذه النتيجة يحتل باريس سان جيرمان المركز الثانى برصيد 69 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط، خلف ليل الذى ينفرد بالصدارة برصيد 70 نقطة، فيما يحتل سانت إيتيان المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة