8 أرقام أهلاوية فى ليلة الفوز على الزمالك.. الأحمر لا يعرف الهزيمة بالدورى.. الأبيض تخصص هزائم بالقمة "ليلة الأحد".. موسيمانى بعبع ميت عقبة.. محمد شريف هداف الجزيرة.. على لطفى تخصص حرمان الأبيض من ركلات الجزاء

الإثنين، 19 أبريل 2021 06:00 م
8 أرقام أهلاوية فى ليلة الفوز على الزمالك.. الأحمر لا يعرف الهزيمة بالدورى.. الأبيض تخصص هزائم بالقمة "ليلة الأحد".. موسيمانى بعبع ميت عقبة.. محمد شريف هداف الجزيرة.. على لطفى تخصص حرمان الأبيض من ركلات الجزاء فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الفريق الكروى الأول بالنادي الأهلى فوزا ثمينا على غريمه التقليدى الزمالك فى القمة 121 والتى أقيمت أمس باستاد القاهرة الدولى، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز، وجاءت الفرحة الكبرى لجماهير الأهلي والجهاز الفنى واللاعبين لأن الظروف كانت صعبة للغاية، حيث خسر الأهلي جهود لاعبين كثيرين للإصابة فالفريق خاض مباراة الزمالك دون ستة لاعبين أساسيين تقريباً، وهم على معلول وحمدي فتحي وجونيور أجايى وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمد الشناوي ومع ذلك تفوق وفاز على الزمالك "كامل العدد".

ونجح الأهلي في تجاوز أزمة الغيابات ليُحقق فوزاً مهماً على منافسه التقليدى بثنائية حملة توقيع محمد شريف فيما سجل شيكابالا هدف الزمالك.

ونجح الأهلى فى تحقيق عدة أرقام فى ليلة التفوق على الفارس الأبيض، نستعرضها فى السطور التالية..

1_ الأهلى يرفع عدد انتصاراته على الزمالك فى الدوري 

 121 مواجهة جمعت الاهلى والزمالك فى مسابقة الدوري على مدار 73 سنة،  حقق الأهلي 46 فوزاً مقابل 27 للزمالك وتعادلا 48 مرة،  أحرز الأهلي 145 هدفاً فى مرمى الزمالك فيما سجل الزمالك 104 أهداف في شباك الأهلي.

2_الأهلى يحافظ على سجله خالياً من الهزائم فى الدوري

خاض الأهلي 12 مباراة هذا الموسم ، فاز فى 9 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبوه 25 هدفاً واستقبلت شباكهم 6 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 5 مباريات وهي أسوان وسموحة وإنبي والمصري والجونة، وحال فوز الأهلي في الثلاث مباريات المؤجلة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة ويتقدم وقتها على الزمالك بعد التساوي في عدد المباريات التي تم لعبها.

3_الاهلى يعزز عقدة الدور الأول للزمالك 

 تقابل الأهلى والزمالك 60 مرة في الدور الأول بالدوري، وفاز الأحمر في مباريات الدور الأول على الزمالك 24 مرة مقابل 8 مرات للأبيض، والتعادل كان حاضرًا في 28 مباراة، وسجل الأهلي 73 هدفًا مقابل 43 هدفًا للزمالك.

4_موسيمانى يتفوق على كارتيرون 

خاض الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى ثلاث مباريات ضد الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك، وفاز فى مباراتين وخسر مباراة، وذلك حينما قاد موسيمانى صن دوانز الجنوب أفريقى للفوز على مازيمبى الكونغولى بقيادة كارتيرون بهدف دون رد في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا موسم 2014- 2015 ، وفى مباراة العودة نجح كارتيرون في الفوز على موسيمانى بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ومباراة القمة بالأمس قاد موسيمانى الأهلى للفوز على زمالك كارتيرون بهدفين مقابل هدف.

5_موسيمانى بعبع الزمالك 

مجموع مواجهات موسيماني، صاحب الـ56 عامًا، ضد الزمالك 6 مباريات، فاز في 5 وخسر لقاءً، سواء مع الأهلى أو صن دوانز، جمع موسيماني في تاريخه لقبين لدوري الأبطال، كانا على حساب الزمالك مع صن داونز في 2016 وخلال تدريبه للأهلي في 2020.

6_الزمالك لا يعرف الفوز على الأهلى يوم الأحد 

 

خاض الأهلى والزمالك 13 مباراة في أيام الأحد منذ مطلع الألفية، لم يحقق الزمالك الفوز في أي منها، بينما فاز الأهلي في 10 منها بالإضافة إلى مباراة حسمها بركلات الترجيح في نهائي السوبر المصري موسم 2014-2015، فيما تعادل الفريقان في مباراتين فقط.

7_ محمد شريف هداف الأهلى

اعتلى محمد شريف، مهاجم الأهلى، صدارة هدافى المارد الأحمر في كل البطولات برصيد تسعة أهداف، بعدما سجل ثنائية في شباك الزمالك ، ويتصدر محمد شريف قائمة هدافى الاهلى هذا الموسم برصيد تسعة أهداف سجل ستة أهداف في الدوري وثلاثة في دوري الأبطال الأفريقى.

8_ على لطفى يبدع أمام الزمالك

نجح حارس النادي الأهلي على لطفي في التصدي لركلة جزاء لنادي الزمالك سددها محمود علاء ليحرم الفارس الأبيض من تسجيل هدف التعادل أثناء تقدم الشياطين الحمر بهدفين لهدف، تصدى على لطفي لـ 5 ركلات جزاء خلال مسيرته، قبل مباراة القمة التي أقيمت الليلة، ليرتفع العدد إلى 6.

ومن بين الركلات الـ 6 التي تصدى لها على لطفي خلال مسيرته كحارس مرمى، كان 3 منها ضد نادي الزمالك، إي بنسبة 50% من تصدياته لركلات الجزاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة