أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن إطلاق SpaceX أربعة رواد فى رحلة إلى محطة الفضاء الدولية

الإثنين، 19 أبريل 2021 04:00 م
كل ما تريد معرفته عن إطلاق SpaceX أربعة رواد فى رحلة إلى محطة الفضاء الدولية سبيس إكس
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل ناسا وسبيس إكس معًا مرة أخرى لإطلاق أربعة رواد فضاء في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية هذا الأسبوع، وستبث وكالة ناسا الحدث مباشرةً، حتى يمكن للمشاهدين متابعة كل الأحداث من المنزل وفقا لما نقله موقع digital trends. 


تفاصيل الرحلة:

ستكون هذه هي الرحلة التشغيلية الثانية لكبسولة Crew Dragon ، بعد أول رحلة تجريبية تاريخية وأول مهمة تشغيلية العام الماضي. 
 
سيتم إطلاق المركبة باستخدام صاروخ فالكون 9 من Launch Complex 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا.
 
وعلى متن دراجون سيكون هناك أربعة رواد فضاء جدد للانضمام إلى طاقم محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك رواد فضاء ناسا شين كيمبرو وميجان ماك آرثر، بالإضافة إلى رائد فضاء جاكسا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية أكيهيكو هوشيد، ورائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت، سينضمون إلى ISS Expedition 65 للأشهر الستة المقبلة.
 
وستبث ناسا وسبيس إكس عملية الإطلاق مباشرة، مع تغطية تمتد من خلال الاستعدادات للإطلاق، وتغطي الإطلاق نفسه، والتغطية المستمرة للرحلة حتى وصول رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، سيكون هناك أيضًا بث مباشر للمركبة التي تلتحم بمحطة الفضاء الدولية ويتم الترحيب برواد الفضاء في المحطة الفضائية.
 
ويبدأ الإطلاق يوم الخميس 22 أبريل، ومن المقرر أن يصلوا إلى محطة الفضاء الدولية في وقت مبكر من صباح الجمعة للالتحام بمحطة الفضاء الدولية. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة