خالد صلاح

افتتاح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة.. اعرف المواعيد فى رمضان

الأحد، 18 أبريل 2021 09:15 ص
افتتاح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة.. اعرف المواعيد فى رمضان قاعة المومياوات الملكية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح المتحف القومى للحضارة المصرية، منذ قليل، قاعة المومياوات الملكية، في تمام الساعة التاسعة صباحا، والتي تم نقلها من المتحف المصرى بالتحرير، في موكب مهيب أشاد به العالم أجمع، تضمن 22 مومياء لملوك مصر القدماء، وذلك على نحو  أكد على عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هل تستقبل قاعة المومياوات الزوار  خلال فترتين صباحية ومسائية؟.

قال سيد أبو الفضل، المشرف على القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية، إن مواعيد العمل في شهر رمضان الكريم ستكون من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، ولا يوجد فترة مسائية حتى الآن، وتلك هي المواعيد الرسمية للمتحف منذ حلول الشهر الكريم.

وأوضح المشرف على القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المومياوات الملكية تم عرضها كما لو كانت داخل مقبرتها، حيث سيشعر الزار أنه داخل مقبرة كل ملك، كما تم تنفيذ سيناريو العرض المتحف للمومياوات بطرق علمية معترف بها دوليا، من قبل خبراء من وزارة السياحة والآثار.

وأضاف المشرف على القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية، أن لكل فترينة عرض بداخلها مومياء جهاز لقياس درجة الحرارة والرطوبة، كما أن هناك متابعة دورية على كل مومياء للاطمئنان عليها والحفاظ عليها.

وكان المتحف القومى للحضارة المصرية استقبل يوم 3 ابريل 22 مومياوات لملوك مصرية قديمة، وضم هذا الموكب 18مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستى الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

وشارك فى فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التى تتكاتف معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

يذكر أن تذكرة الزيارة للمتحف تشمل زيارة قاعتي المومياوات والعرض المركزي، بسعر موحد للزائر المصري 60 جنيه، والطالب المصري 30 جنيه، والزائر الأجنبي 200 جنيه والطالب الأجنبي 100 جنيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة