أكرم القصاص

هل سيتم السماح بالتصوير داخل قاعة المومياوات الملكية في المتحف القومى للحضارة؟

السبت، 17 أبريل 2021 02:19 م
هل سيتم السماح بالتصوير داخل قاعة المومياوات الملكية في المتحف القومى للحضارة؟ قاعة المومياوات الملكية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المتحف القومى للحضارة المصرية لافتتاح قاعة المومياوات الملكية، غدًا، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وذلك بعد نقل الملوك من المتحف المصرى بالتحرير، في موكب مهيب أشاد به العالم أجمع، تضمن 22 مومياء لملوك مصر القدماء، وذلك على نحو  أكد على عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هل  يسمح بالتصوير داخل قاعة المومياوات بالحضارة؟.

ولكن قبل الإجابة على هذا السؤال يجب أولا أن نعرف ما الذى كان متبع في قاعة المومياوات التي كانت موجودة بالمتحف المصرى بالتحرير قبل نقل المومياوات منها إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف المصرى بالتحرير، حيث أن المتبع كان هو منع التصوير نهائيا داخل قاعة المومياوات حتى ولو بكاميرا الموبايل، وذلك لعدم تعرض المومياوات للضرر.

ومن خلال استعراضنا لما كان متبع داخل المتحف المصرى بالتحرير ولعدم تعرض المومياوات الملكية لأى ضرر  سيكون هذا هو النظام المتبع داخل المتحف القومى للحضارة المصرية، لحماية المومياوات، والحفاظ على حضارتنا المصرية القديمة.

وكان المتحف القومى للحضارة المصرية استقبل يوم 3 ابريل 22 مومياوات لملوك مصرية قديمة، وضم هذا الموكب 18مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستى الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

وشارك فى فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التى تتكاتف معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

يذكر أن تذكرة الزيارة للمتحف تشمل زيارة قاعتي المومياوات والعرض المركزي، بسعر موحد للزائر المصري 60 جنيه، والطالب المصري 30 جنيه، والزائر الأجنبي 200 جنيه والطالب الأجنبي 100 جنيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة