خالد صلاح

مسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدة

السبت، 17 أبريل 2021 11:21 م
مسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدة مسلسل الاختيار 2
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سنوات من الحدث، ظهرت فيديوهات وأخبار مراسلى اليوم السابع فى الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، حيث استشهد صناع العمل بما وثقه محررو اليوم السابع خلال الفض في أغسطس 2013،

أظهر القائمون على مسلسل "الاختيار 2" مصادر الحلقة الخامسة من المسلسل التي تم عرضها مساء اليوم السبت، مصادر هذه الحلقة التى تسرد تفاصيل فض اعتصام رابعة العدوية، واعتداءات الإخوان ومؤيديهم على الكنائس وأقسام الشرطة، وجاءت جريدة اليوم السابع ضمن مصادر الحلقة.

مراسلو اليوم السابع في قلب الحدث كانوا قد وثقوا وقتها تفاصيل ما جرى، بالصور والفيديوهات، ونشرت الجريدة والموقع الإلكتروني حينها، المزيد من المواد الموثقة عن الحدث، ليتم الاستعانة بها بعد نحو 8 سنوات، لتكون شاهدة على حقيقة الأحداث أمام التاريخ، وتقدم أسرة العمل الشكر لليوم السابع على إتاحتها هذه المواد الموثقة، والاستعانة بها في المسلسل.

اليوم السابع ضمن مصادر الحلقة الخامسة لمسلسل الاختيار 2
اليوم السابع ضمن مصادر الحلقة الخامسة لمسلسل الاختيار 2

وفى بداية الحلقة، تم ذكر مصادر الحلقة، ومنها (مواد أرشيفية من جريدة اليوم السابع، وتقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان، شهادات سكان المحافظات المختلفة، مواد مصورة من أشخاص شهود عيان عن هذه الأحداث، تقرير الطب الشرعى، وغيرها).

وتستكمل أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" مع استعراض فض اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس 2013، والأحداث التي شهدتها أقسام الشرطة والكنائس غيرها من المنشآت العام من الهجوم المسلح والتخريب من قبل جماعة الإخوان، ويعود المشهد مرة أخرى إلى الاعتصام، ويظهر مصطفى أبو سريع يحث المعتصمين على المغادرة بدلاً من الوقوف أمام بعضنا، حسب قوله.

يسمع أحد المعتصمين ما يقوله أبو سريع وحثه للناس على المغادرة، ليخفى سلاحه ويضربه في ظهره ليقع قتيلاً، بينما الدكتور "سامح الصريطى" القيادى بالجماعة داخل ميدان رابعة لا يبالي بالقتلى والدم ويقول "كل ما دوائر الدم كترت كل ما يكون في ثأر بكل بيت في مصر"، بينما يذهب المشهد على قهوة حيث يتواجد رفاعى "هادى الجيار" يتابع عملية الفض من التليفزيون مع صديقه عادل "أحمد حلاوة" ويخبر الموجودين أن الاخوان يريدون عمل دولة داخل الدولة ويدعى لابنه يوسف أن يعود له سالماً.

 المشهد يعود مرة إلى قسم كرداسة وهجوم عنيف على القسم بالأربى جى والمتفجرات، حتى يتم اقتحام السجن وقتل اللواء محمد جبر "أشرف عبد الباقى" ومعه عدد من الضباط داخل القسم والتمثيل بجثثهم داخل القسم، فيما يستطيع زكريا "كريم عبد العزيز" التعامل مع الهجوم على قسم شرطة المنيا رغم المسلحين الذين يهاجمون القسم.

 تبدأ قوات الشرطة في السيطرة على ميدان رابعة واستسلام المعتصمين ويغادرن الميدان وسط حراسة الشرطة التي حاولت طوال الوقت ضبط النفس وعدم إطلاق الرصاص الحى على المسلحين المهاجمين لهم، مع دمج المشاهد الحقيقة المصورة فى 2013 مع المشاهد المصورة بالمسلسل.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة