خالد صلاح

أتلتيك بيلباو ضد برشلونة.. بعثة البارسا تطير لمدينة إشبيلية " فيديو "

الجمعة، 16 أبريل 2021 12:40 م
أتلتيك بيلباو ضد برشلونة.. بعثة البارسا تطير لمدينة إشبيلية " فيديو " برشلونة
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادرت بعثة نادى برشلونة الإسبانى لمدينة إشبيليىة استعدادا للمواجهة المرتقبة بين أتلتيك بيلباو ضد برشلونة غدا في تمام التاسعة والنصف مساء غدا السبت على ملعب استاد "لا كارتوخا" فى نهائي كأس ملك إسبانيا .

نشرت الصفحة الرسمية لنادى برشلونة على موقع تويتر لحظة مغادرة لاعبى البارسا كتالونيا متوجهة إلى مدينة إشبيلية استعدادا للمباراة المرتقبة غدا. 

 

 

وضمت قائمة برشلونة 26 لاعباً هم:

تير شتيجن، دست، بيكيه، أراوخو، بوسكيتس، جريزمان، بيانيتش، برايثوايت، ميسي، ديمبيلي، ريكي بويج، نيتو، لينجليت، بيدري، ترينكاو، ألبا، ماتيوس فيرنانديز، سيرجي روبرتو، دي يونج، أنسو فاتي، أومتيتي، جونيور فيربو، إيناكي بينا، إلياكس موريبا، مينجيزا وتيناس.

تخطى أتلتيك بلباو نظيره ليفانتي في دور نصف نهائي بطولة كأس الملك بعدما فاز الفريق الباسكي في الوقت الإضافي.

أما نادي برشلونة فقد حقق ريمونتادا أمام إشبيلية، حيث فاز في العودة بنتيجة 3-0 وقد انتهت مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

يعود برشلونة مجددا لخوض مباراة نهائي في أحد ملاعب مدينة إشبيلية الثلاثة؛ بيزخوان، فيامارين ولا كارتوخا حيث عانى البارسا من إخفاقات عندما يلعب النهائي.

آخر مباراة نهائي فاز بها برشلونة في المدينة الأندلسية ترجع إلى 10 من شهر مايو عام 1925 عندما انتصر في نهائي البطولة الإسبانية ضد أريناس دي جيتكسو في فيتكوريا، وبعد ذلك لم يعرف طعم الانتصار بكأس في ملاعب إشبيلية.

وفي بيزخوان خسر برشلونة أمام ستيوا في نهائي كأس أوروبا بتاريخ 7 مايو 1986 فانتهت المباراة بنتيجة (0/0) وحُسمت بركلات الترجيح.

أما في عام 2019 ظهرت بوادر العقدة في فيامارين حين فاز فالنسيا بكأس الملك 2-1 في 25 مايو ضد برشلونة رغم الأداء القوي للبلاوجرانا وفي العام الجاري، وتحديدًا بشهر يناير الماضي أكد لا كارتوخا على الفكرة.

بينما خسر برشلونة على يد أتلتيك بيلباو بثلاثية مقابل هدفين في نهائي كأس السوبر، وسيتجدد اللقاء بين نفس الفريقين على نفس الملعب ولكن بنهائي كأس الملك، حيث سيسعى البلاوجرانا للانتقام وللتخلص من عقدة الـ 96 عامًا.

ويتطلع الأسود للفوز باللقب وتعويض خسارتهم لنهائي الكأس نسخة الموسم الماضي قبل أسبوعين أمام ريال سوسيداد بهدف نظيف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة