خالد صلاح

مصابو حادث قطار الشرقية بعد خروجه عن القضبان يروون تفاصيل الواقعة.. ويؤكدون: عناية الله أنقذت المئات من الموت بعد توقف القطار المقابل لنا بأعجوبة.. أحد الركاب: نطقنا الشهادة وقفزنا من العربة بعد ميلها.. صور

الخميس، 15 أبريل 2021 10:00 ص
مصابو حادث قطار الشرقية بعد خروجه عن القضبان يروون تفاصيل الواقعة.. ويؤكدون: عناية الله أنقذت المئات من الموت بعد توقف القطار المقابل لنا بأعجوبة.. أحد الركاب: نطقنا الشهادة وقفزنا من العربة بعد ميلها.. صور مصابو حادث قطار الشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى "اليوم السابع" بمصابى حادث قطار منيا القمح محافظة الشرقية، والذى خرج مساء أمس عن القضبان الحديدية بمنطقة الفدان فى مدخل مدينة منيا القمح أمام مدخل الطريق الدائرى، وأنقذت العناية الإلهية الركاب من موت محقق، حيث أصيب 15 شخصا تم نقلهم لمستشفى منيا القمح المركزى تماثل منهم 13 شخصا، وخرجوا لتحسن حالتهم، وبقى 3 أشخاص يتلقون العلاج بالمستشفى.

Screenshot_2021-04-15-06-49-16-83

وقال أحمد ممدوح محمد عبد السلام، من حى المعادى محافظة القاهرة، إنه يعمل مساعد شيف أسماك وأتيحت له فرصة عمل بمطعم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، واستقل القطار من القاهرة وعند مدخل مدينة منيا القمح حدثت صدمة شديدة وسمع أحد الركاب يصيح "القطار بيتقلب" فتماسك ونطق الشهادتين وقفز من عربة القطار بعد أن وجدها تميل بشكل مخيف.

وأضاف "أحمد"، بعد أن قفزت من العربة شاهدت استغاثات الركاب وهلعهم فصعدت مرة أخرى بعد أن توقف القطار لإنقاذ الركاب وبعد فترة شعرت بضيق شديد فى نفسى واغمى على ولم أشعر بعدها إلا وأنا بالمستشفى

احد-المصابين-

وتابع أحمد سمير حسن السيد عامل بالسكة الحديد: أنا ذهبت مع مجموعة من زملائي لتركيب قفل بالقضيب بالسكة الحديد مكان وقوع الحادث وذهبت تاركا زملائى لإحضار معدات لإنهاء تركيب القفل وفور عودتي وقفت بجوار القضيب لحين مرور القطار لنبدأ العمل لكن القطار خرج عن القضيب واصطدمت به ولم أشعر بنفسى إلا وأنا بالمستشفى.

القطار-

وأضاف سمير حسن السيد والد أحمد المصاب: أنا تلقيت اتصالا من أحد الجيران الساعة الحادية عشر مساء أمس الأربعاء يخبرنى بأن القطار صدم نجلى أحمد فهرعت إلى مكان الحادث لأجد الإسعاف تنقل نجلى إلى المستشفى فحضرت له وأنا فى ذهول من هول الخبر.

وقال محمود عشرة من مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، إنه يعمل بالقاهرة وقد حصل على إجازة يومي الخميس والجمعة لإنهاء بعض الأعمال بحفله واستقل القطار المتجه من القاهرة إلى المنصور مرورا بالزقازيق والسنبلاوين وعند مدخل منيا القمح حدثت صدمة شديدة فى العربة التى يركب بها وانهار على إثرها الركاب وبدأوا فى التدافع للنزول من العربة وبفضل الله توقف القطار وقفزت أنا من العربة وارتطمت بالأرض على كاحل قدمي اليسرى شعرت وقتها بألم شديد لم أتحمله وتم نقلى للمستشفى ليخبرنى الأطباء بأنه يوجد كسر بقدمى اليسرى ويحتاج لعملية جراحية وتركيب مسامير.

وأضاف أن العناية الإلهية أنقذت ركاب القطار الذى كنا نستقله والقطار القادم من الزقازيق إلى القاهرة والذى شاهدناه مقبل أثناء وقوع الحادث وتيقنا أن الموت محقق لكن قدرة الله أوقفت القطار بجوار القطار الذي خرج عن القضبان.

مصاب-قطار-منيا-القمح-

وشهدت مدينة منيا القمح، بمحافظة الشرقية، خروج قطار قادم من القاهرة عن القضبان، وانتقلت إلى موقع الحادث فرق الإنقاذ وأكثر من 23 سيارة إسعاف، لنقل المصابين فى حادث خروج عربيتن قطار عن القضبان بمدخل مدينة منيا القمح.

واستقبلت مستشفى منيا القمح المركزي بالشرقية، 15 مصابا من ركاب قطار "القاهرة - الزقازيق" بعد خروجه عن القضبان بالقرب من محطة منيا القمح.

وقال مصدر طبي مسئول لـ"اليوم السابع"، إن الإصابات جاءت بسيطة وعبارة عن سحجات وكدمات نتيجة التدافع، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين، مضيفًا أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف.

والد-احد-المصابين-

وأنقذت العناية الإلهية ركاب قطار "القاهرة - الزقازيق" حيث خرج القطار عن القضبان بالقرب من مدينة منيا القمح، حيث كان هناك قطار آخر في الجهة المقابلة، ولكنه نحج في التوقف قبل الاصطدام القطار المتعطل.

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطار من مأمور مركز منيا القمح يفيد تعطل قطار القاهرة بالقرب من المحطة، وعلي الفور دفع الفنيين والأجهزة الأمنية.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة