إقصاء ليفربول من دورى أبطال أوروبا.. منافسة شرسة مع ليستر وتشيلسي وتوتنهام لدخول المربع الذهبي فى البريمير ليج.. 7 مباريات تفصل الريدز عن نسخة تشامبيونز ليج 2022.. غضب جماهيرى من النتائج

الخميس، 15 أبريل 2021 01:18 م
إقصاء ليفربول من دورى أبطال أوروبا.. منافسة شرسة مع ليستر وتشيلسي وتوتنهام لدخول المربع الذهبي فى البريمير ليج.. 7 مباريات تفصل الريدز عن نسخة تشامبيونز ليج 2022.. غضب جماهيرى من النتائج ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بطولة دورى ابطال أوروبا للموسم الحالى 2020 – 2021، من الباب الضيق بعدما فشل الريدز فى الوصول إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية ، بعد تعادله السلبي أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني، بأداء باهت دون أن يسجل اى أهداف فى لقاء إياب دور ربع النهائي الذى جمع الفريقين على ملعب "أنفيلد"، بعدما خسر ذهابا فى مدريد بنتيجة 3 – 1 .

وفى موسم صفري ، خرج ليفربول بقيادة مديره الفنى الألمانى يورجن كلوب، خالى الوفاض دون تحقيق أى لقب، بعد توديعه جميع البطولات الممكنة خلال الموسم الحالى، والتى كان أخرها من ربع دورى الأبطال على يد ريال مدريد. 

 

 

معاناه فى البريميرليج 
 

ومحلياً، يعانى ليفربول من تراجع كبير فى مستواه، ويتقهقر للمركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 52 نقطة بعد مرور 31 جولة من عمر مسابقة البريميرليج، وأصبح مهددا بقوة بعدم المشاركة الموسم المقبل فى دورى الأبطال، حيث تنص اللوائح على تأهل الأندية أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى المسابقة الأوروبية فى كل موسم.

وفقد الريدز حامل لقب الدوري الإنجليزي، فرصة المنافسة على اللقب خلال الموسم الحالى، فى ظل ابتعاد العديد من نجومه عن مستواهم، بجانب الإصابات العديدة التى ضربت الفريق أمثال المدافع الهولندى فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب وجو جوميز، الأمر الذى جعل مانشستر سيتي الذى يقدم مستويات رائعة ينفرد بالصدارة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه. 

              

 

 

7 مباريات مصيرية 
 

ويتبقى لنادى ليفربول 7 جولات فقط قبل نهاية البريميرليج حيث تشتد المنافسة بينه مع الرباعي ليستر وتشيلسي ووست هام وتوتنهام لدخول المربع الذهبي، حيث يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، وعزز مانشستر يونايتد مركزه في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

ليفربول
ليفربول

 

وبفارق 5 نقاط فقط يتنافس كل من ليستر سيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة، ووست هام الذي وصل رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط، وفي المركز الخامس حل نادي تشيلسي برصيد 54 نقطة،ثم نادي ليفربول في المركز السادس برصيد 52 نقطة، وتوتنهام في المركز السابع برصيد 49 نقطة.

كما يقترب من دائرة المنافسة أيضا إيفرتون في المركز الثامن 48 نقطة ، وأرسنال المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، وليدز بنفس الرصيد وأستون فيلا فى المركز ال11 برصيد 44 نقطة.

ويلعب ليفربول فى الجولات المتبقية مع كل من ليدز يونايتد، في السبت 17 أبريل 2021، على ملعب إيلاند رود، ثم يواجه نيوكاسل 24 أبريل على أنفيلد، ثم مانشستر يونايتد 1مايو على ملعب أولد ترافورد، ثم  يلاقي ساوثامبتون 8 مايو على أنفيلد ، ثم يواجه وست بروميتش، 11 مايو ، على ملعب ذا هاوثورنس،  ثم بيرنلي 15 مايو على ملعب تيرف مور، وأخيرا يستضيف كريستال بالاس في 23 مايو على أنفيلد.

وودع ليفربول جميع البطولات هذا الموسم بعدما إبتعد عن صدارة الدورى الانجليزي كما خرج رفاق النجم المصرى محمد صلاح أيضا من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي من دور الـ 32، بعد خسارته أمام فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 3 – 2

.

وأخيرا ودع ليفربول مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، أمام فريق أرسنال بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4، بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة