أسرار تاريخية لا تعرفها عن كبار أوروبا.. قصة جون هولدينج مؤسس ليفربول الإنجليزي

الأربعاء، 14 أبريل 2021 06:30 م
أسرار تاريخية لا تعرفها عن كبار أوروبا.. قصة جون هولدينج مؤسس ليفربول الإنجليزي ملعب انفيلد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نستعرض خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة من الحكايات المثيرة عن أشهر أندية العالم، مثل ريال مدريد، برشلونة ومانشستر يونايتد إلخ.. من خلال سرد قصة يومية عن أكبر أندية العالم.

 

وستكون الحلقة الثانية عن تأسيس نادى ليفربول الإنجليزي..
 

أسسه رجل الأعمال الإنجليزى جون هولدينج عمدة مدينة ليفربول 1892 فى بداية تأسيسه اطلق عليه "إيفرتون رياضى" لكن رفض الاتحاد الإنجليزى الاعتراف بهذا الاسم وتغييره إلى نادى ليفربول لكرة القدم، لقبوا بـ"الشياطين الحمر". 

وتم تسجيل النادي رسمياً في الاتحاد الإنجليزي بعدها بثلاثة أشهر ليظهر النادي الأكثر تحقيقاً للقب دوري أبطال أوروبا في تاريخ الأندية الإنجليزية للنور بأنشودته الشهيرة " لن تسير وحدك أبداً ".

قبل عام 1892 لعب نادي إيفرتون الإنجليزي على ملعب الأنفيلد لمدة 8 مواسم متتالية ولكن بعد الموسم الثامن حدثت مشاكل إدارة بين إيفرتون و جون هولدينج مالك الملعب والتي انتهت على أن ينتقل نادي إيفرتون للعب على ملعب جوديسون بارك والرحيل للأبد عن اللعب في ملعب الأنفيلد، ليقرر هولدينج تأسيس نادٍ جديد من أجل منافسة فريق إيفرتون. 

وفى نوفمبر 2018، تم إحياء ذكرى هولدينج بتمثال نصفي من البرونز خارج ملعب أنفيلد للاحتفال بالذكرى 125 لتأسيس نادي ليفربول لكرة القدم. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة