أسرار تاريخية لا تعرفها عن كبار أوروبا.. الرئيس بينيرو محطم تقاليد برشلونة

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 06:30 م
أسرار تاريخية لا تعرفها عن كبار أوروبا.. الرئيس بينيرو محطم تقاليد برشلونة انريكى بينيرو رئيس برشلونة السابق
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نستعرض خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة من الحكايات المثيرة عن أشهر أندية العالم، مثل ريال مدريد، برشلونة ومانشستر يونايتد إلخ.. من خلال سرد قصة يومية عن أكبر أندية العالم.

 

وستكون الحلقة الأولى عن إنريكى بينيرو كيرالت رئيس برشلونة..
 

فى 13 مارس عام 1940  تم الإعلان عن تولى إنريكى بينيرو رئيسا جديدا لنادى برشلونة الإسباني، بعد مقتل الرئيس السابق جوسيب سونيول على يد الديكتاتور فرانكو، والغريب أن الرئيس الجديد للنادى الكتالونى من مواليد مدريد.

كان بينيرو الرئيس رقم 24 فى تاريخ برشلونة، وكان مقربا للجنرال خوسيخ موسكاردو، وكان ضابطا فى جانب القوميين خلال الحرب الأهلية الإسباني، وعلى الرغم من توليه رئاسة نادى برشلونة إلا أنه كان محاربا لما هو كل كتالونى وعادات وتقاليد النادى.

فقام بينيرو خلال فترة رئاسته التى أستمرت حتى عام 1943، بإزالة اللونين الأحمر والأصفر فى شعار النادى بشكل مؤقت، كما منع النشيد الكتالونى، كما قام بتغيير اسم النادى، وقدم استقالته فى عام 1942، ولكن الحكومة الإسبانية رفضت تلك الإستقالة على الرغم من موافقة الاتحاد الإسباني ليعود مرة أخرى لرئاسة البارسا.

ورحل بينيرو نهائيا عن رئاسة برشلونة فى أغسطس عام 1943، بعد الخسارة المهينة التى تلقاها فريق كرة القدم أمام ريال مدريد بنتيجة 11 – 1 فى نهائي كأس إسبانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة