أكرم القصاص - علا الشافعي

ليلة بكت فيها مصر.. تفحم 20 شخصا فى حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر.. وفاة 5 من عائلة واحدة.. وأب يلقى بابنه من شباك الأتوبيس لينقذه.. وفريق من النيابة يعاين الحادث والطب الشرعى يوقع الكشف على جثث الضحايا (فيديو)

الأربعاء، 14 أبريل 2021 02:37 م
ليلة بكت فيها مصر.. تفحم 20 شخصا فى حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر.. وفاة 5 من عائلة واحدة.. وأب يلقى بابنه من شباك الأتوبيس لينقذه.. وفريق من النيابة يعاين الحادث والطب الشرعى يوقع الكشف على جثث الضحايا (فيديو) حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر
قنا صابر سعيد – أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حادث مأساوى شهده طريق "أسيوط – البحر الأحمر" أدى إلى تفحم 20 جثة وإصابة 3 آخرين أثناء عودتهم من القاهرة من بينهم 5 من قرية واحدة وعائلة واحدة بقرية المعنى التابعة لبندر قنا، حيث اكتست القرية بالسواد حزنا على أبنائها الذين كانوا عائدين من واجب العزاء من القاهرة لتعم الأحزان بيوت الكثير من العائلات بقنا.

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (2)

قال أحمد عبد القادر، من أهالى الضحايا، إن 5 من أبناء عمومته لقوا مصرعهم فى حادث تصادم أتوبيس ركاب أثناء عودتهم من واجب عزاء بالقاهرة وأصيب شخص آخر، وفى انتظار وصول جثامين الضحايا حيث تحتاج الجثامين إلى إجراء تحاليل لحالة التفحم.

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (1)

وأسفر الحادث عن وفاة 20 حالة و3 مصابين حتى الآن، وكان الأتوبيس يستقله 22 راكبًا بالإضافة إلى سائق الأتوبيس، وتم الدفع بـ11 سيارة إسعاف من محافظة سوهاج و20 سيارة إسعاف من محافظة أسيوط لنقل المصابين والمتوفين، وتمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط من السيطرة على النيران المشتعلة بالأتوبيس، وإخماده ونقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام، وتم تحويلهم نظرًا لخطورة حالتهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

وعلى جانب آخر سجل الحادث قصة حزينة كان بطلها أب ضحى بحياته كى يعيش ابنه، حيث قام الأب بإنقاذ نجله بعد أن ألقاه من شباك الأتوبيس، ليتفحم الأتوبيس بمن بداخله وتعيش محافظة قنا ليلة حزينة.

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (3)

ونشرت صفحات التواصل الاجتماعى صورة الطفل الذى كان يبحث عن أسرته بعد الحادث والذى تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى بمفرده بعد أن فقد أهله فى الحادث.

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (4)

قال أمين راغب، من أقارب الطفل، إنه تواصل مع رقم الهاتف المنشور على صفحات التواصل وتوجه إلى المستشفى ليجد الطفل به إصابات وحروق متفرقة.

وأوضح راغب، أن والد الطفل يعمل نجارا، وكان عائدا مع نجله من القاهرة، قائلا " الأب ضحى بنفسه وأنقذ نجله بعد إلقائه من شباك الأتوبيس، مع 2 آخرين من الناجين المصابين".

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (5)

وتابع أمين راغب، الطفل المصاب كان نائما أثناء الحادث، و لم ير شيئا إلا وهو ملقى على الطريق ويستنجد بالمارة حتى تم نقله للمستشفى.

كما انتقل فريق من النيابة العامة بمحافظة أسيوط، لموقع الحادث، حيث تم إجراء معاينة للحادث لمعرفة الأسباب وراء وقوعه، وبدأ فريق من الطب الشرعى، فى توقيع الكشف الطبى على 20 جثة تفحمت عند الكيلو 103، يأتى ذلك  تنفيذا لفريق النيابة العامة برئاسة المستشار مؤمن رضوان المحام العام الأول وذلك لتوقيع الكشف الطبى على الجثث بمستشفيات أسيوط العام والايمان العام وأسيوط الجديدة، والتى استقبلت مساء أمس الجثامين فى حالة تفحم كامل، وتم التحفظ عليها بمشارحها لحين إصدار القرارات اللازمة للتعامل معها وبيان أسباب الإصابات، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمها.

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (6)

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تلقى إخطارا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس رحلات بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

على الفور توجه المحافظ لموقع الحادث لتفقد ومتابعة نقل المصابين والضحايا للمستشفيات، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وتم الدفع بسيارات الإسعاف، ونقل المصابين إلى المستشفى الجامعى وجرى نقل الجثث للمستشفيات، وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم وجارى رفع السيارة والأتوبيس لتسيير الحركة المرورية.

كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم، موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من اجراءات.

ورافق المحافظ فى موقع الحادث اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط والمهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس  نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعميد ايهاب ثروت مدير ادارة الحماية المدنية ، والعميد إيهاب الفى مدير إدارة المرور.

ووجه محافظ أسيوط الشكر لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستجابتهم السريعة وجهودهم فى التعامل مع الحادث ونقل المصابين باستغلال كافة الامكانات المتاحة

 
حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (7)
حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (7)

 

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (8)
حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (8)

 

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (9)
حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (9)

 

حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (10)
حادث بطريق أسيوط البحر الأحمر (10)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة