نية الصوم وموعد أذان المغرب.. خناقة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى.. فيديو

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 11:00 ص
نية الصوم وموعد أذان المغرب.. خناقة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، حول موجز التريندات، وأهم الأخبار التي تم الحديث عنها خلال الساعات الأخيرة، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها رغدة بكر.

وتناول أول تريند الحديث عن اهتمام الكثيرين بنية الصوم في رمضان، حيث ورد سؤال لدار الإفتاء نصه: هل يجب تكرار النية فى كل يوم  بأيام رمضان بالصيام؟ أم تكفى نية واحدة لصيام الشهر كله؟، وجاء رد الدار أنه تكفي نية واحدة لصوم رمضان في أول ليلة منه، وصوم المسلم صحيح ولو لم ينوِ، ومع ذلك إن استطاع أن يعقد نية الصوم كل ليلة فهذا هو الأصل والأفضل.

وأوضحت أن النية لها أهمية كبيرة في الإسلام فهي التي تحدد هدف الإنسان ووجهته وقصده في كثير من الأمور؛ لذا يقول صلى الله عليه وآله وسلم: «إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوِ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ لِمَا هَاجَرَ إِلَيْهِ» متفق عليه.

وفيما يتعلق بنية الصوم فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «مَنْ لَمْ يَجْمَعِ الصِّيَامَ قَبْلَ الْفَجْرِ فَلَا صِيَامَ لَهُ» رواه الأربعة واللفظ لأبي داود والترمذي، والإجماع هنا هو الإحكام والعزيمة.

والنية محلها القلب، ولا يشترط النطق فيها باللسان، والنية في الصوم إما ركن أو شرط على اختلاف الفقهاء، ويرى بعض الأئمة أن النية واجبة التجديد لكل يوم من أيام رمضان، ولا بد من تبييتها ليلًا قبل الفجر، وأن يعيِّن الصائم صومه إذا كان فرضًا بأن يقول: نويت صيام غد من شهر رمضان.

أما التريند الثاني فكان عن موعد الإفطار والإمساك وعدد ساعات الصيام، حيث إنه وفقًا للمركز القومي للبحوث الفلكية، عدد ساعات الصوم اليوم بلغت 14 ساعة و41 دقيقة، اما صلاة المغرب 6:21، وبالنسبة لغداً الأربعاء 14 أبريل فتبلغ مدة ساعات الصوم 14 ساعة و43 دقيقة وتكون صلاة المغرب 6:22

أما التريند الثالث فمتعلق باهتمام الكثيرين بمسلسلات رمضان، حيث بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "اللى ملوش كبير"، بظهور غزل (ياسمين عبد العزيز) التى يبدو أنها تتمتع بثراء فاحش، ولديها أسطول سيارات على أحدث موديل، وتعيش في فندق وتذهب للتسوق في أحد المولات وتدفع 500 ألف جنيه فى الشوبينج.

وتذهب غزل "ياسمين عبد العزيز" إلى حفل في ديسكو برفقه صديقتها نادين "دنيا عبد العزيز"، وتقابل الخديوى "أحمد العوضى" ويفتعل الخديوى خناقة مع أحد الأشخاص في المكان، وعند خروجه يجد سيارة تعوق سيارته، ليتلفظ بالشتائم، ويجد أن غزل هي صاحبتها ليدخل في مشاجرة معها ويكسر لها سيارتها.

وبعد ذلك تبلغ غزل الشرطة عن ما حدث مع الخديوى وكسر عربيتها، ويذهب الخديوى "أحمد العوضى" إلى القسم، ويقابل المقدم محمود الرحاوى "أحمد سعيد عبد الغنى"، ويبلغه أنها هي السبب لأنها وقفت وراء سيارته.

وخلال الأحداث يقابل الخديوى غزل عند المحامى، في محاولة الصلح بينهما، لكنها ترفض وتريد الاعتذار لها ودفع 100 ألف جنيه لها، ويرفض الأمر ويتخانق معاها مرة أخرى، ويخرج من عند المحامى ويذهب إلى زوجته قدرية "دينا فؤاد" ويتحدث معها عن أولاده.

وبعد ذلك تتحدث غزل "ياسمين عبد العزيز" مع صديقتها نادين "دنيا عبد العزيز" في الموبايل وتقول لها: "بس الخديوى كان مركز معايا طول السهرة وعينه منى" لتفاجأ بدخول زوجها عابد "خالد الصاوى" عليها الغرفة، ويستمع لحديثها ويعيرها بأصلها، ثم يضربها في الزجاج لتقع على الأرض فهل أغشى عليها؟ هذا ما ستكشف عنه الحلقات المقبلة.

أما رابع تريند فتحدث عن إصابة محمد الشناوي حارس منتخب مصر والنادي الأهلي بفيروس كورونا، الأمر الذي أثار الخوف في قلوب الجماهير الحمراء خاصة أن لقاء القمة أمام الزمالك سيقام الأحد المقبل ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وأرسل الشناوي حارس الأهلي رسالة طمأنينة لجماهير الأهلي وقال عبر "تويتر":"رمضان كريم وإن شاء الله يكون شهر خير علينا كلنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة