ملك السوبيا فى البحيرة.. "أبو حسام" 30 عاما مع المشروبات الرمضانية.. فيديو

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 09:02 م
ملك السوبيا فى البحيرة.. "أبو حسام" 30 عاما مع المشروبات الرمضانية.. فيديو ملك السوبيا فى البحيرة
البحيرة ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المسائلة مش مكونات.. ده نفس وسر صنعة وقبل كده رزق من عند ربنا"، بهذه الكلمات المقتضبة، يمكن تلخيص رؤية أبو حسام الصعيدى أشهر بائعى المشروبات الرمضانية بالبحيرة، الذى نزح من الصعيد منذ أكثر من 30 عاما.
 
 
فعلى بعد خطوات من مسجد السوسى بمدينة دمنهور، لابد أن يلفت نظرك "فرشه"، البسيط الذى يحتوى على كافة  المشروبات الرمضانية مثل العرقسوس والسوبيا والخروب، ويقول أبو حسام: "إنه يعمل فى بيع المشروبات الرمضانية، منذ أكثر من 30 عاما بمدينة دمنهور وأنه رغم وجود عدد كبير من محلات المشروبات الرمضانية بالمحافظة، إلا أن فرشه البسيط له رزق من عند ربنا".
 
ويضيف: هناك من أقدم منى فى المهنة، ولكن الحمد لله ليا زبونى اللى بيجى من مناطق بعيدة، علشان يشرب شوية عرقسوس طازة وتمر هندى، متابعا: "المسائلة مش مكونات.. ده رزق من عند ربنا أولا وأخيرا ثم بعده يجى النفس وخبرة الصنعة". 
 
وعن إقبال المواطنين على شراء المشروبات الرمضانية، قال إنه يصنع كافة العصائر والمشروبات إلا أن شهر رمضان له مشروباته الخاصة التى يتميز بها منذ القدم مثل التمر هندى والسوبيا والعرقسوس، وأنه يحاول بكل جهد أن يحافظ على ثبات الأسعار وذلك نظرا لانخفاض دخول المواطنين خاصة فى المناطق الشعبية.
 
وقال "أسعارى فى متناول الجميع رغم ارتفاع أسعار المواد الخام وببيع بداية من 2 جنيه للكوب الواحد علشان الغلابة.. كله لازم يشرب ويبل ريقه فى رمضان".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة