أشهر بائع عرق سوس وسوبيا ببنها.. 40 سنة لبيع مشروبات رمضان.. فيديو

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 05:30 م
أشهر بائع عرق سوس وسوبيا ببنها.. 40 سنة لبيع مشروبات رمضان.. فيديو أشهر بائع عرق سوس وسوبيا ببنها.
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، مع أقدم واشهر بائع لمشروبات رمضان "التمر هندي، والعرق سوس، والسوبيا"، والتي تكاد لا تخلو من أي منها مائدة رمضان الكريم، حيث بدأ العمل بها وأسرته منذ ما يزيد عن 40 عاما. 
 
في البداية قال علي عبد العزيز، أشهر بائع مشروبات رمضان بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، إنه ولد بقرية بمركز جهينه بمحافظة سوهاج اشتهرت بعمل النسبة العظمي من أبنائها ببيع مشروبات التمر هندي والعرق سوس والسوبيا، وغيرها من مشروبات شهر رمضان المبارك، مشيرا إلي أنه عمل بهذه المنهة منذ ما يزيد عن 17 عاما، كما أن والده كان يعمل بهذه المهنة منذ ما يزيد عن 40 عاما.
 
وأضاف "علي "، في تصريحات ل " اليوم السابع"، أن يومه يبدأ بعد صلاة الفجر حيث يقوم هو وأشقاؤه بإعداد العصائر عن طريق غلي التمر هند وتصفيته وإضافة الكركدية له حتي يحصل علي الصبغة الجيدة والمذاق اللذيذ، كما يقوم أيضا بإعداد وتصفية مشروب العرق السوس بعد تخميره، ثم يبدأ عملهم بالبيع من العاشرة صباحا وحتي بعد صلاة العشاء يوميا. 
 
وأوضح، أنه اشتهر بين أبناء مدينة بنها، كذلك يتردد عليه العديد من أبناء المحافظات الأخري كالدقهلية والمنوفية والغربية والقاهرة، خاصة بعد تذوقهم للمشروبات الخاصة به لأول مرة، قائلا "الطعم الحلو بيجيب الزبون بعد ما يدوق المشروب أول مرة، والناس بتجيلي بالاسم".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة