خالد صلاح

تعرف على طقس أول أيام رمضان "فيديو"

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 02:00 ص
تعرف على طقس أول أيام رمضان "فيديو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول حالة الطقس خلال الأيام القادمة مع حلول شهر رمضان المعظم، من إعداد محمد محسوب وتقديم رامي الحلواني.

وتحدثت التغطية عن أنه أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من الإثنين 12 أبريل إلى الجمعة 17 أبريل 2021، حيث يسود طقس معتدل الاثنين حيث تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 23 درجة، ثم تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع التدريجى بداية من الثلاثاء حتى تصل على القاهرة إلى 31 درجة يومى الجمعة والسبت القادمين بالإضافة إلى نشاط الرياح المستمر على جنوب سيناء وأقصى غرب البلاد.

وذكرتا التغطية أنه تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس الاثنين، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، معتدل على جنوب سيناء ولطيف على شمال الصعيد والرياح نشطة أحيانا، مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح نشطة.

وكشفت الهيئة أن البلاد تشهد نشاطا للرياح على مناطق من جنوب سيناء، واضطراب فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر حيث تصل سرعة الرياح من 50 لـ 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 لـ 3 أمتار.

وعن حالة الطقس ليلا.. يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء، مائل للبرودة على جنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الاثنين: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة.

أما اعتباراً من أول أيام رمضان فيحدث ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد ونشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

أما حالة الطقس الأربعاء 14 أبريل فيسود نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء، أما حالة الطقس الخميس 15 أبريل فيسود نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة الطقس الجمعة 16 أبريل فيسود نشاط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة