أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ماتريد معرفته عن أزمة قمة الناشئين بين الأهلي والزمالك وتضارب اللوائح

الإثنين، 12 أبريل 2021 03:20 م
كل ماتريد معرفته عن أزمة قمة الناشئين بين الأهلي والزمالك وتضارب اللوائح شباب الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث يعلو فى الشارع الكروى سوى عن الازمة التى حدثت بين قطبى الكرة المصرية في قطاع الشباب ولتحديد بطل دوري الجمهورية (مواليد 99)، بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم باستكمال مسابقتي الجمهورية لمواليد 1999 و 2001 في مرحلتها الثانية من دور واحد مع قرار استئناف بطولات الناشئين أول ابريل الحالي تماشيا مع قرار لجنة الأزمات بمجلس الوزراء مع إقامة مباراة فاصلة في حالة تساوى فريقين فى عدد النقاط ، وفى السطور التالية نلقى الضوء على كواليس هذه الازمة.

س: مانتيجة مباراة الاهلى والزمالك فى قمة الناشئين؟

ج: الأهلي فاز على الزمالك أمس، الأحد، بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي أُقيم بفرع الاهلي بمدينة نصر وبعد المباراة إشتعلت الأزمة بسبب تحديد من يفوز بلقب دوري الشباب مواليد  99.

س: كيف اشتعلت الازمة بين الاهلى والزمالك؟

ج: الأزمة بدأت عندما تمت إقامة دوري 99 من 3 مجموعات ليصعد أول 3 فرق، وكان هناك إتفاق على إقامة دوري من دورين للفرق الـ9 المتأهلة، لكن اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة قررت الإكتفاء بدوري من دور واحد ولم تعدل اللائحة واكتفت بلائحة أول الموسم والتي كانت تنص على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة.

س: كيف يرى الاهلى أحقيته فى التتويج بدوري الشباب؟

ج: يعتمد الأهلي أنه بطل الدوري بعد فوزه على الزمالك فى المواجهات المباشرة بعد التساوى فى النقاط .

س: ماهو السند الذى يرتكز عليه الزمالك للتتويج بدوري الشباب ؟

ج: الزمالك اعتبر نفسه فائزاً لأن المواجهات المباشرة لا يعتد بها إلا في إقامة مباراتين بين نفس الفريقين ذهابا وإيابا، وهو ما لم يحدث وعليه اعتبر الزمالك نفسه فائزاً ببطولة الدوري.

س: ماذا فعل الاهلى والزمالك فى أرض الملعب بعد القمة؟

ج: احتفل الأهلي والزمالك بالفوز بلقب الدوري، حيث بدأ الأمر عندما احتفل لاعبو الفريق الأبيض بعد نهاية المباراة بالتتويج ، وبعدها طالب الجهاز الفني للأهلي لاعبيه بالاحتفال باللقب، اعتقادًا منهم بأن الفريق الأحمر حسمه بالمواجهات المباشرة والتي يتفوق فيها على الزمالك.

س: ماهو قرار اتحاد الكرة فى أزمة قمة الاهلى والزمالك؟

ج: قرر اتحاد الكرة  إقامة مباراة فاصلة بين القطبين يوم 20 أبريل الجاري لتحديد بطل دوري الجمهورية لتسود حالة من الترقب حول هذه المباراة التى بدأت تخطف الأنظار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة