أكرم القصاص

الدوري اليوناني رابع ألقاب كوكا في مسيرته الاحترافية

الأحد، 11 أبريل 2021 10:29 م
الدوري اليوناني رابع ألقاب كوكا في مسيرته الاحترافية كوكا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المهاجم المصري أحمد حسن كوكا في حصد رابع ألقابه في أوروبا خلال مسيرته الاحترافية، حيث توج اليوم الأحد مع أولمبياكوس، بلقب الدوري اليونانى للمرة الثانية على التوالى والـ 46 فى تاريخه، بعد الفوز الذى حققه على ضيفه فريق باناثينايكوس فى لقاء الديربى بنتيجة 3 - 1، والذى جمع الفريقين ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة تحديد بطل الموسم الحالي 2020-2021، من دوري السوبر اليوناني.

كوكا نجح في تحقيق 4 ألقابه بأوروبا 3 منهم جاءوا بقميص أولمبياكوس وهما لقبين للدوري اليوناني متتاليين 2019-20 و2020-21 ، بجانب لقب كأس اليونانى الموسم الماضى، فيما توج بلقب كأس البرتغال مع سبورتينج براجا البرتغالي موسم 2015-16.

وتأهل كوكا لنهائي كأس البرتغال وكذلك نهائي كأس الدوري البرتغالي وخسر المرتين بقميص ريو آفي فريقه الأول في عالم الاحترافي الذي بدأ معه مشواره عام 2012.

ونجح أولمبياكوس فى حصد لقب الدوري اليونانى قبل 7 جولات على نهاية المسابقة، بعدما وصل رصيده إلى النقطة 76، متفوقًا بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق أريس سالونيكا الوصيف برصيد 54 نقطة.

وبدأ كوكا المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يدخل بديلاً فى الدقيقة 36 من زمن اللقاء، لزميله أوسينو با، ونجح فى تسجيل هدفين فى الدقيقتين الثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول و72.

وكان فريق باناثينايكوس قد تقدم بالهدف الأول عن طريق المهاجم الإيطالي فيديريكو ماكيدا فى الدقيقة 31 عن طريق ركلة جزاء.

ولكن نجح أحمد حسن كوكا، فى تسجيل هدف التعادل لفريقه أولمبياكوس فى شباك ضيفه فريق باناثينايكوس، بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، من ضربة رأسية فشل حارس الفريق الخصم فى التصدى لها.

وفى الشوط الثانى نجح كوكا فى تسجيل هدف أولمبياكوس الثانى فى الدقيقة 72 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله بروما.

ورفع كوكا عدد أهدافه الموسم الحالى إلى 15 هدفا بقميص أولمبياكوس فى جميع المسابقات بواقع 10 أهداف فى الدوري اليوناني، 3 فى كأس اليونان، وهدف فى كل من دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

واختتم بروما ثلاثية أولمبياكوس فى الدقيقة السابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة