أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى عزل العبور: أعراض كورونا تتغير باستمرار.. وزيادة واضحة بأعداد المصابين

السبت، 10 أبريل 2021 11:41 م
مستشفى عزل العبور: أعراض كورونا تتغير باستمرار.. وزيادة واضحة بأعداد المصابين برنامج مساء dmc
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن ثروت مدير وحدة الرعاية بمستشفى عزل العبور، أن هناك زيادة واضحة فى أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن الموجة الحالية أشد شراسة من الموجات السابقة، مشيرا إلى أنه فى الموجه الحالية هناك تخوف شديد من المرضى من العزل بالمستشفيات، ويجرى العلاج وأخذ البروتوكول العلاجى بالمنزل والإتيان إلى المستشفيات وهم فى حالة خطرة، معظمها تكون فشلا فى وظائف التنفس والتهاب رئوى فيروسى، مضيفا أن أعراض فيروس كورونا تتغير باستمرار، وأنه لا نستطيع تحديد مرحلة الذروة فى أى من موجات كورونا.

وتابع مدير الرعاية بمستشفى العبور للعزل، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmc والذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصري: نحاول تحديث بروتوكول علاج كورونا باستمرار كى يواكب التطور المستمر للفيروس.

وشدد على أنه لابد على الجميع تقليل التجمعات خلال الأيام المقبلة، خاصة فى شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بأخذ الإجراءات الوقائية التى تعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا.

فى سياق آخر، كان الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، تفقدوا مبنى مستشفى الأورام بالمستشفى الجامعى، والذى تم تخصيصه كمستشفى عزل لمواجهة الزيادة المطردة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالمحافظة، وذلك للتأكد من جاهزيته لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس.

وأوضح عزيز أن تخصيص مستشفى للعزل يأتى فى إطار التوجيهات الصادرة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى وبالتنسيق مع اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ومديرية الصحة.

وأشار الدكتور حمدى سعد مدير المستشفى إلى أنه تم تجهيز 32 سرير منهم 10 أسرة عناية مركزة، كمرحلة اولى اليوم، إضافة إلى 16 سريرا داخليا يدخل الخدمة غدا، بالإضافة إلى 49 سريرا داخليا جارى تجهيزها للعمل خلال 48 ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة