أسامة ربيع: الكراكة "حسين طنطاوى" تصل قناة السويس أغسطس المقبل

السبت، 10 أبريل 2021 09:06 م
أسامة ربيع: الكراكة "حسين طنطاوى" تصل قناة السويس أغسطس المقبل أسامة ربيع
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة حسين طنطاوى ستصل إلى قناة السويس فى شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن كراكة مهاب مميش تعمل فى المنطقة الصخرية بالقناة وطولها 147 مترا وعرض 35 مترا وتعمل بتكنولوجيا حديثة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن هناك إضافة كبرى للأسطول البحرى لقناة السويس، لافتا إلى أن خبراء سيصلون فى شهر مايو لتدريب المصريين على الكراكة الجديدة مهاب مميش. 
 
وتابع: تعاقدنا مع 5 قاطرات جديدة مع الصين ومنها قاطرات فوق 250 طنا، مضيفا أن القناة حاليا تعمل بكامل طاقتها، ونعرض كل الحقائق بكل شفافية على موقع القناة ولا ننساق إلى الشائعات، مؤكدًا أن تم تفريغ الصندوق الأسود وهناك استجواب لطاقم السفينة الجانحة، وتم تقديم قائمة بما أجرته القناة من تعوين السفينة.

وكانت وصلت صباح اليوم الكراكة الجديدة "مهاب مميش" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط والمملوكة لهيئة قناة السويس، محمولة على متن سفينة النقل الثقيل"XIANG RUI KOU"، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا، إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة