فرنسى يحطم الرقم القياسى للسباحة تحت الجليد لمسافة 175 مترًا.. صور

الخميس، 01 أبريل 2021 01:00 ص
فرنسى يحطم الرقم القياسى للسباحة تحت الجليد لمسافة 175 مترًا.. صور السباح الفرنسي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل سباح فرنسي رقما قياسيا في السباحة تحت الجليد قاطعا مسافة وصلت لـ175 مترًا، حيث تمكن السباح آرثر جاري بويري، 36 عاما، بطل السباحة الحرة 5 مرات، من حبس أنفاسه ثلاث دقائق ليقطع المسافة، دون استخدام الزعانف أو القفازات.

السباح الفرنسي
السباح الفرنسي

 

وبعد تحقيق هذا الرقم، استطاع بويري، تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم التشيكي ديفيد وينزل، الذي سجله في 23 فبراير بعد قطعه مسافة وصلت لـ80 مترا تحت الجليد، واكتفى بويري قبل السباحة بإجراء بعض تمارين الإحماء وتمارين التنفس، وفقا لموقع "سبوتنيك".

السباح بويري
السباح بويري
السباح
السباح

 

وكانت السباحة الروسية يكاترينا نيكراسوفا حققت رقما قياسيا عالميا جديدا لأطول سباحة تحت الجليد فى بحيرة بايكال بمسافة تبلغ 85 مترا بدون زعانف أو بدلة غوص، وذكرت صحيفة ذى إندبندنت البريطانية، أن السباحة الروسية يكاترينا نيكراسوفا، التى تعيش فى العاصمة موسكو، تمكنت من السباحة 85 مترًا تحت جليد بحيرة بايكال، والتى تعتبرأعمق وأقدم بحيرة فى العالم.

وأفادت الصحيفة، أن نيكراسوفا  تبلغ من العمر 40 عاما، استطاعت السباحة تحت الماء المتجمد  بدون زعانف أو بدلة، وتُظهر لقطات أنها أكملت السباحة بين ثقبين في الجليد يبلغ 25 سم، وذلك فى حالة من الفرحة من زملائها الذين كانوا ينتظرونها عقب تنفيذ رقمها الجديد.

وأشارت الصحيفة أنه وفقا لوسائل إعلام رسمية روسية أكدت إن نيكراسوفا حققت الرقم القياسى في اجتماع السباحة الأرثوذكسى السنوى فى عيد الميلاد على بحيرة بايكال، بينما لم تذكر ما إذا كان سجلت رقمها الجديد في  كتاب الأرقام القياسية الروسية أو موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتوثيق إنجازها، حسبما ذكرت صحيفة موسكو تايمز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة